مناقصة لإصلاح المنازل المتضررة بإمبابة

محلية

الخميس, 12 مايو 2011 14:24
الجيزة - أ ش أ:


أكد د. على عبدالرحمن محافظ الجيزة أن مديرية الإسكان بالمحافظة انتهت اليوم الخميس من إعداد المقايسات الخاصة بعمليات إحلال وتجديد وترميم المنشآت الخاصة والمملوكة للمسلمين والمسيحيين بمنطقة إمبابة التى أضيرت جراء الأحداث التى شهدتها المنطقة. وقال المحافظ - عقب اجتماعه بمسئولى مديرية الإسكان بالمحافظة برئاسة المهندسة سناء الديب - إنه ستتم هذه الأعمال فى مناقصة عامة أمام المقاولين المسجلين لدى محافظة

الجيزة فقط لكسب الوقت والإسراع بعمليات التنفيذ أوائل الاسبوع المقبل على أن يتم الانتهاء من هذه الأعمال وتوقيع العقود مع الشركات الفائزة نهاية الاسبوع تمهيدا لبدء الإجراءات وإعادة الشىء لأصله اعتبارا من 21 مايو الجارى على أن يتم الانتهاء منها وتسليمها لأصحابها الاسبوع الأول من يونيو القادم.

وأضاف أن الإحصائيات النهائية للمنشآت الخاصة التى أضيرت جراء الحادث تشمل 8 محلات تجارية ووحدتين سكنيتين ومقهى إلى جانب مخبز ، وتشير التقارير إلى أن الخسائر التى تعرض لها المخبز جراء عمليات النهب والسرقة أكثر من أضرار الحريق.

كما أكد المحافظ تمسك محافظة الجيزة بتنفيذ عمليات الترميم والإحلال والتجديد دون الالتفات إلى مطالب البعض بإعطاء أصحاب هذه المنشآت مبالغ نقدية تعادل قيمة المقايسة لضمان الانتهاء فى أسرع وقت وإعادة الشىء لأصله والحفاظ على المشهد الجمالى بالمنطقة والحيلولة دون استمرار مشاهد الحريق التى شوهتها.

أهم الاخبار