رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غداً.. القضاة يحددون موقفهم من الإضراب


يعقد غدا الجمعة بدار القضاء العالى الاجتماع الثانى للجمعية العمومية الطارئة للقضاة والتى كانت في حالة انعقاد دائم منذ الجمعة الماضي في الاجتماع الاول للجمعية. ويحدد القضاة غدا موقفهم من تعليق الجلسات والتوقف عن العمل احتجاجا على التعديات المستمرة على القضاة والمحاكم ودور العدالة.

وتناقش العمومية ما توصل له تقرير اللجنة المشكلة من العمومية الاولى للقاء الجهات المعنية ورصد التجاوزات.

وتشير المصادر إلى أن القضاة يسعون للتهدئة بعد التحقق من اهتمام الجهات المعنية بتأمين المحاكم والقضاة.

وصرح المستشار عبد الله فتحى نائب رئيس محكمة النقض ووكيل نادى قضاة مصر بأن اللجنة المشكلة برئاسة المستشار احمد الزند رئيس نادى القضاة العام وعضوية المستشارين محمود الشريف وعبدالله فتحى ومحمد عبده صالح اعضاء هيئة المكتب بالنادى وعدد 9 رؤساء نواد للقضاة من الاقاليم رصدت تحولا كبيرا ايجابيا فيما يتعلق بتأمين المحاكم وحماية القضاة.

وأشار ان اللجنة قامت بعدد من الاتصالات المكثفة بالمجلس العسكرى ورئيس

الوزراء ووزير الداخلية الذى اجتمع بمجلس ادارة النادى وعدد من كبار شيوخ القضاة.

واكد فتحى ان اللجنة تحققت من اهتمام الدولة بكافة اتجهاتها لوقف سبل التعدى على القضاة ودور العدالة مشيرا انه رغم حدوث واقعتين للتعدى في جنوب سيناء والاسكندرية إلا انه تم إلقاء القبض الفورى على الجناة مرتكبي هذه الوقائع.

وأكد فتحى ان اللواء منصور العيسوى وعد خلال لقائه بالقضاة بإنشاء بوابات الكترونية على المحاكم خاصة بالمناطق الحيوية لتفتيش القادمين إليها منعا لنشوب اية حالات عنف او تجاوز فضلا عن قيام الجيش بتزويد الشرطة بعدد 50 ألف جندى لمواجهة الانفلات الامني.