عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار إضراب عمال "ميجا تكستايل"


تصاعدت اليوم الخميس أزمة عمال شركة "ميجا تكستايل" للملابس الجاهزة المضربين لليوم الرابع على التوالى بمدينة السادات. وقامت إدارة الشركة التركية باستفزاز العمال البالغ عددهم 600 عامل حيث حدثت اشتباكات بين عدد من العمال الموالين للإدارة والعاملات، وقام احد المدراء الأتراك بصفع عاملة على وجهها مما دفع العمال لتصعيد مطالبهم بتعديل المرتبات بنسبة 100% ومساواة العمال المصريين بنظرائهم من العمال الهنود والأتراك.

وبعد جلسة مفاوضات بحضور مندوبى مكتب العمل ومديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية استمرت لأكثر من 3 ساعات، وافق مدير الشركة التركى الجنسية على زيادة الرواتب 30 جنيها فقط، مدعيا أن الشركة تخسر مهددا بغلق الشركة.

رفض العمال هذه الزيادة مؤكدين أنهم حصلوا على أوراق من إدارة التصدير بالشركة تفيد بأن الشركة تحقق أرباحا، حيث يتم تصدير الـ تى شيرت الذى يتكلف 14 جنيها مصريا بـ120 دولارا.

وأضاف العمال أن متوسط راتب العامل المصرى 450 جنيها

فى حين أن راتب الأجنبى يصل إلى 4000 جنيه، ويتم حساب ساعة الإضافى للمصرى بـ50 قرشا فى حين يتم حساب الساعة للعامل الأجنبى 7.5 جنيه.

كان عمال الشركة والبالغ عددهم نحو 1000 عاملا بدأوا اضرابا عن العمل يوم الأحد الماضى احتجاجا على عدم تفعيل بنود الاتفاقية التى وقعتها نقابة الشركة مع الإدارة وأودعت نسخة منها فى مكتب العمل والتى تقضى بزيادة أساسى الأجر بواقع 200ج بدلا من 120ج، وصرف وجبة أو بدل نقدى للوجبة، وإضافة العلاوة التى أقرتها الحكومة للعاملين فى ابريل الماضى بواقع 15% وهو ما لم يتم تنفيذه.