رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

موظفو قطاع الأسرة يطالبون بعزل السنباطي


تجددت مطالب العاملين بقطاع الأسرة و السكان بوزارة الصحة بعزل د. سحر السنباطى رئيسة القطاع من منصبها في أعقاب نشر ( بوابة الوفد ) مخاطبات الجهاز المركزى للمحاسبات و مراقب عام الحسابات بوزارة المالية للسنباطى برد المبالغ الضخمة التى حصلت عليها بالمخالفة للقانون في الفترة بين يناير و يونيو من عام 2008.
وقال العاملون إن قرار تعيين د.سحر السنباطى كرئيس للقطاع شابه مجاملات من وزير الصحة السابق د. حاتم الجبلي ومساعده نصر السيد المشرف على قطاعى الرعاية الأساسية والطب الوقائي وتنظيم الأسرة .
ونص قرار التعيين رقم 144 لسنة 2008 على ( ندب د. سحر فوزى السنباطى مدير الإدارة الصحية بالعمرانية / جيزة لشغل وظيفة مدير عام الإدارة العامة للمتابعة و التقويم بقطاع السكان و تنظيم الأسرة وذلك مع القيام بتسيير أعمال القطاع و المشروعات التابعة له لمدة

عام ). و هو ما يعتبر مخالفة لقانون العاملين بالدولة لأنها بدرجة مدير إدارة بالدرجة الأولى بتسيير أعمال رئيس القطاع وهذا بدرجة وكيل أول وزارة متخطيا في ذلك درجتى ( مدير عام ، رئيس إدارة مركزية بدرجة وكيل وزارة )
و ترصد بوابة الوفد كشوف مكافآت بالقطاع وحصول 92 موظفا على حوالى 74 ألفا كل شهرين تحت بند حافز إشراف على تشغيل سيارات العناية المركزة ( الإسعاف ) رغم عدم تبعية خدمة الإسعاف لقطاع الأسرة وجاءت أعلى المكافآت من نصيب سحر السنباطى ( 3150 جنيها).