البرادعي: استيعاب 20 مليون نسمة في 40 عامًا

محلية

الخميس, 12 مايو 2011 12:12
القاهرة - أ ش أ:


أكد وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية د. محمد فتحى البرادعى إمكانية استيعاب 20 مليون نسمة خلال الأربعين عاما القادمة فى منطقة (منخفض القطارة) بجنوب الساحل الشمالى الغربى، أخذا فى الاعتبار الاستفادة من مقومات المنطقة وقربها من المناطق المكتظة بالسكان وأن تلك المنطقة من أهم المناطق الواعدة للتنمية العمرانية على المديين المتوسط والبعيد مع مراعاة مقوماتها من تنوع حياة برية ونباتية ومقومات التنمية السياحية. جاء ذلك فى ختام ورشة

عمل نظمتها الوزارة تحت عنوان (آفاق وتحديات تنمية منطقة جنوب الساحل الشمالى الغربى ومنطقة منخفض القطارة كأحد المشروعات التنموية).

وقال البرادعى "إن ورشة العمل أكدت إمكانية استزراع أنواع جديدة من الزراعات غير التقليدية التى تروى بالمياه المالحة والتى يستخرج منها الطاقة الحيوية والممكن استخدامها كأعلاف للثروة الحيوانية وما يمثله هذا النوع من الاستزراع من وسيلة مباشرة

فى توليد فرص عمل كثيفة".

وأضاف "أن تنظيم الورشة يهدف إلى دراسة إمكانات ومحددات التنمية لمنطقة منخفض القطارة وشمال الصحراء الغربية وشارك بها نخبة من العلماء والمتخصصين فى مجالات الجولوجيا والتنمية الزراعية والسمكية والموارد المائية والكهرباء والطاقة المتجددة".

وشدد على أن مصر فى أشد الاحتياج إلى كل العقول للمشاركة فى إعداد الاستراتيجية التنموية لمصر ونحن الآن فى مرحلة الاستماع ووضع جميع الآراء من أجل رفعة الوطن، مبينا أنه تم عرض عدة آراء وموضوعات مهمة لتعظيم الاستفادة من مقومات وموارد المنطقة الواقعة جنوب الساحل الشمالى الغربى خاصة منخفض القطارة.

أهم الاخبار