رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وقف صرف مستحقات المقاولين بالقومي للإسكان بالفيوم

توقفت منذ عدة اشهر صرف مستحقات مقاولى المشروع القومى لإسكان الشباب بدمو وكذلك مقاولى البيوت الريفية ومقاولى تنفيذ مشروع تطوير 40 مدرسة بمدينة الفيوم.

وقام المقاولون ببذل جهود كبيرة من أجل صرف مستحقاتهم دون جدوى.

تقدم عدد من المقاولين بمذكرة إلى وزير الإسكان والمحافظ ونقابة المهندسين متهمين البنك الأهلى وبنك الإسكان والتعمير وبنك مصر بالتقاعس عن تحويل القرض العقارى للمشروع، على حد قولهم .

كما اتهموا المحافظة بالاشتراك مع البنوك فى التسبب فى وقف مستحقاتهم بسبب عدم استكمال الإجراءات الإدارية اللازمة لصرف المستحقات .

وانتقد المقاولون قيام كل طرف بإلقاء المسئولية على الطرف الآخر وتحميلة المسئولية بالرغم من وجود الاعتمادات المالية لهذه المشروعات بالبنوك.

من ناحية أخرى تفجرت ازمة حادة بين محافظة الفيوم

وبنك التعمير والإسكان بعد قيام إدارة البنك بإلغاء بروتوكول إنشاء 700 منزل ريفى بقرية سويكر التابعة للغرق من تلقاء نفسه بالرغم من تلقى مقدمات من المواطنين وفتح باب الحجز لهذه البيوت الريفية.

كانت مديرية الإسكان قد فوجئت بخطاب من بنك التعمير والاسكان بإلغاء تمويل البنك لهذه البيوت الريفية دون الرجوع للمحافظة مما أدى إلى توقف العمل كما قامت إدارة البنك كذلك بإلغاء العمل فى مشروع إستكمال مئات البيوت الريفية بقرية منشأة عبدالمجيد بإطسا.