تفاقم أزمة السولار بالغربية

محلية

الأربعاء, 11 مايو 2011 19:22
الغربية- إسماعيل بشير ورفيق ناصف ورضوي خضر:

شهدت محافظة الغربية - اليوم الاربعاء- أزمة حادة بسبب اختفاء السولار ونفاذ الكميات المطروحة بالمحطات، حيث ظهرت طوابير السيارات مرة أخرى متسببة فى اختناق شوارع مدن المحافظة وخاصة مدينة المحلة الكبرى فى محطات مزلقان السكة الحديد وميدان الشون وسكة طنطا وطريق المحلة المنصورة، وكذلك عدد كبير من المحطات على الطريق الدائري

مما أدى إلى حدوث عدد من المشادات والمشاحنات بين السائقين على أولوية الحصول على السولار والذى يقوم بتسيير سيارات النقل والميكروباص قبل نفاذه.

وعلى جانب آخر تسببت الازمة قي

استغلال سائقي الاجرة للموقف وقاموا برفع سعر الاجرة بين بعض الخطوط بقري المحافظة وتحديدا في قري فيشا سليم وشونه مركز طنطا مما ادي الي تجمهر المواطنين امام الموقف احتجاجا منهم على استغلال السائقين برفع قيمة الاجرة من 50 قرشا الي 75 قرشا بحجة ارتفاع اسعار السولار.

تم إخطار اللواء مصطفى البرعى مدير الأمن واللواء محمد مصطفى الفخرانى محافظ الغربية، وتم إرسال عدد من قيادات

الشرطة ومسئولى المحافظة الى الموقف، لإجبار السائقين على الالتزام بقيمة التعريفة 50 قرشاً، كما قامت بعض السيارات التابعة للوحدة المحلية بنقل المواطنين الى اماكن عملهم .

من جانب آخر شهدت محطات البنزين بمدينة المحلة الكبرى، زحاما شديدا لعدم وجود سولار مما تسببب فى عرقلة حركة السير وغلق الشوارع الرئيسية .

وتوقفت بعض الافران والسيارات عن العمل لعدم وجود كيروسين وهو ما أثار قلق الاهالى من ظهور أزمة في رغيف الخبز وتعريفة المواصلات وحذروا من تعرض مصالحهم اليومية للشلل فى المحلة ومراكزها مالم يتم حل هذه الازمة.

وطالب الاهالى محافظ الغربية والحاكم العسكرى بالتدخل السريع لحل هذه الازمة قبل فوات الاوان .

أهم الاخبار