إدفو تحتوي فتنة اختفاء "كريستين"

محلية

الأربعاء, 11 مايو 2011 15:45
كتب – أحمد الزيات:

تجمع المئات من المسيحيين أمام كنيسة العذراء بقلب مدينة إدفو إثر اختفاء فتاة مسيحية وتغيبها عن منزلها بحي قدري عثمان بمدينة السباعية بمركز إدفو منذ الاثنين الماضي.

وكانت الفتاة "كريستين وهيب بولس" 18 عاماً طالبة بالصف الثالث الثانوي قد خرجت لزيارة جدها يوم الاثنين الماضي ولم تعد لمنزلها منذ ذلك الوقت.
وأكد جيران جدها أن الفتاة استقلت "توك توك" بعد انصرافها من منزل جدها وقام والدها بتحرير محضر يفيد باختفاء ابنته وتغيبها عن المنزل وانقطاع أخبارها منذ خروجها لزيارة جدها ولم يتهم أي شخص أو جهة أو يشتبه بأحد.
من جانبه أمر اللواء أحمد ضيف صقر مساعد وزير الداخلية لأمن أسوان العميد محمد أبوزيد مدير المباحث الجنائية بتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات اختفاء الفتاة وإعادتها لأهلها.
من جانب آخر وبناء علي تدخل أسامة
رفعت يس أحد القيادات الشعبية القبطية بإدفو واستدعاء رموز القبائل والقيادات الشعبية بمركز إدفو ممثلين في كل من ماهر كريم وسعيد عبدالقادر وعبدالرازق عبدالحكيم وسعيد مرزوق وطلب منهم الاتصال بقيادات السلفيين لمعرفة إن كان لديهم أي معلومات عن أسباب اختفاء وتغيب "كريستين" لكنهم أكدوا من جانبهم عدم معرفتهم بالموضوع وأن اختفاء الفتاة بعيد تماماً عن الطائفية.
وعقد لقاء موسع بكنيسة العذراء ضم القيادات الشعبية ورموز القبائل وأهل الفتاة والمتجمهرين بحضور "صليب الديك" قمص كنيسة العذراء واقتنع الجميع بأن الحادث بعيد عن الطائفية وأن السلفيين لا علاقة لهم باختفاء كريستين.
وطلبت القيادات الشعبية من صليب الديك إقناع المتجمهرين بالانصراف لأن التجمع سيؤدي لاستفزاز المواطنين وتصعيد الموقف.. وقام قمص كنيسة العذراء بفض التجمهر وإدخال أهالي الفتاة وأهالي مدينة السباعية إلي داخل الكنيسة.