استعدادات لجمعة الزحف إلى غزة

محلية

الأربعاء, 11 مايو 2011 15:18
كتبت– ولاء وحيد:

قالت مصادر أمنية اليوم الاربعاء: "إن استعدادات أمنية مكثفة تتم حالياً بمداخل ومخارج سيناء استعدادا ليوم الزحف والذي دعت إليه عشرات القوى السياسية والشعبية بالذهاب إلى المنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة لمناصرة أهالي القطاع والمطالبة بفك الحصار عنهم.

ولم تفصح المصادر عن عزم السلطات في منع وصول المتظاهرين إلى سيناء من عدمه ويشارك العشرات من الناشطين بالإسماعيلية والتراس النادي الاسماعيلي في قافلة طبية مدعمة بالأدوية والأدوات الطبية يصاحبها عدد من الأطباء ومدربين على الإسعافات الأولية تتجه إلى رفح بعد غد الجمعة في إطار جمعة الزحف المليونية المتجهة إلى الحدود الشرقية بين مصر وقطاع غزة لدعم الانتفاضة الفلسطينية الثالثة والمقررة في 15 مايو الجاري
وكسر الحصار المفروض من السلطات الإسرائيلية على قطاع غزة .

وقال حسين محمود مسئول تنظيم القافلة بالإسماعيلية: "إن قافلة الزحف تنطلق إلى رفح على مدار يومي 13 و14 مايو الجاري للربط عند معبر رفح الحدودي للتأكيد على أن شباب مصر قادر على الزحف والتحرك نحو تحرير فلسطين مشيرأً إلي وصول العشرات من منظمي القافلة إلى رفح حيث تم تجهيز نحو 500 خيمة بالخدمات ووسائل الإعاشة لاستقبال الوفود القادمة من كافة المحافظات المصرية.

وأكد تدوين كافة البيانات وكافة المعلومات المتعلقة بالمشاركين وتسليمها للجهات المسئولة لضمان

سلامة الأفراد وتوفير قاعدة بيانات عن كافة المشاركين في الزحف.وقال: "إن معسكرا دائما يعقد بالإسماعيلية يشرف عليه عدد من الناشطين لجمع تبرعات المواطنين من أدوية وملابس وتجهيزات طبية لإرسال الإمدادات التي تحتاجها القافلة في رفح .

وأكد المشاركون في القافلة أنهم في انتظار التصريحات اللازمة للانطلاق فجر الجمعة من الإسماعيلية في اتجاه كوبري قناة السويس للوصول إلى رفح .

وفي نفس السياق تنظم القوى السياسية والشعبية بالإسماعيلية مسيرة شعبية يوم الجمعة القادم تحت اسم "جمعة النفير"تمهيدا ليوم الزحف المليوني الى الحدود بين مصر وقطاع غزة بدعوى كسر الحصار على القطاع .

ودعا ناشطون بالإسماعيلية الراغبين بالمشاركة في يوم الزحف بالحضور إلى حديقة ميدان الممر بالإسماعيلية يوم الجمعة وتسليم صور بطاقات الهوية لإجراء الترتيبات اللازمة لعمليات الانتقال عبر حافلات تنطلق من الإسماعيلية إلى رفح فجر يوم 13 مايو الجاري بعد أداء صلاة الفجر في مسجد المطافئ .

أهم الاخبار