عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ المنيا يلتقي وفد الهيئة الإنجيلية


التقى سمير سلام محافظ المنيا مع وفد الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية برئاسة د.القس أندريه زكى رئيس الهيئة وذلك لمناقشة دور الهيئة ومنظمات المجتمع المدنى فى تحقيق التماسك الاجتماعى وتعميق الحوار بين كافة فئات المجتمع ونشر ثقافة الوسطية والتسامح والاعتدال التى تمثل جوهر الرسالات السماوية وإعلاء قيمة المواطنة والهوية المصرية. وأكد المحافظ على الدور المهم الذى تقوم به منظمات المجتمع المدنى من خلال عقد الندوات واللقاءات المشتركة بين أبناء مصر جميعا لتعميق روح الولاء والانتماء إلى الوطن الواحد الذى يجمعهم دون تفرقة بين أحد منهم ، وإرساء روح المواطنة والقواسم المشتركة بين الأديان. وأشار إلى ضرورة تفعيل دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى لتبدأ دعوات بناء وتنمية مصر وتعميق ثقافة الحوار بين النشء والشباب خاصة من خلال تطوير الخطاب الدينى لتحقيق المعايشة المصرية المستمرة.

وقال المحافظ: إنه لا يعمل بمفرده وإنما يتعاون تعاونا وثيقا مع منظمات المجتمع المدنى التى تعايش قضايا ومشاكل المواطنين وأنه يمد يده للجميع لإحداث التنمية الشاملة.

ومن جانبه ، قال أندريه زكى: إن الهيئة تسهم فى خدمة المجتمع المدنى المنياوى فى مجالات متنوعة ما بين مجالات الصحة والتطوير والبيئة والقروض ، كما تقوم الهيئة حاليا بالإعداد لسلسلة من المؤتمرات والندوات التى تهدف إلى رفع الوعى المجتمعى ونشر ثقافة الحوار وتعميق التماسك المجتمعى ومواجهة محاولات الفتنة الطائفية، مشيرا إلى أن الهيئة قامت بتنظيم عدد من المؤتمرات بالتعاون مع المحافظة منها مؤتمر عن الفتنة الطائفية وآخر عن التماسك الاجتماعى والتوعية المجتمعية.

وأضاف زكى أن الهيئة تقوم أيضا بتدريب الشباب على كيفية إدارة وإقامة المشاريع الصغيرة وتوفير القروض التجارية وتأهيلهم على الحرف اليدوية وأعمال الكمبيوتر والحاسب الآلى إضافة إلى دورات التنمية البشرية.