رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خليفة: الشباب مفتاح حل مشاكل القاهرة


أكد محافظ القاهرة د.عبدالقوي خليفة أن الجهود المبذولة من الدولة والحكومة والمحافظة لن تؤتي ثمارها إلا بتعاون المواطنين ومشاركتهم للأجهزة التنفيذية في تحقيق خططهم وبرامجهم. وقال خليفة خلال لقائه اليوم الأربعاء مع وفد ممثلي اتحاد شباب الثورة لتفعيل دور شباب الثورة ومشاركتهم للأجهزة التنفيذية بالمحافظة في تحقيق أهدافهم - "إن مشاكل القاهرة والتي تم حصرها وإعداد ملفات لتوفير الحلول لها تعتمد في نجاحها بنسبة 50 % علي مشاركة المواطنين وخاصة الشباب في تنفيذها، ولذا يجب الإعلان عنها وزيادة الوعي بها لدي المواطن، وتحفيزه علي المشاركة والتفاعل مع الجهود المبذولة".

وأضاف: "أن هناك عددا من الملفات يأتي علي رأس أولويات المحافظة، وهى ملفات استقرار الأمن بالبلاد وهو ما تقوم به قوات الأمن ورجال القوات المسلحة، يليها مشاكل المرور والطرق والنقل، ثم تطوير العشوائيات والاستمرار في إخلاء ونقل المواطنين من المناطق الخطرة، وأخيرا الإسكان" .

يشار إلى أن وفد ممثلي اتحاد شباب الثورة مكون من وليد عبد العظيم، وعزت سليمان، ومينا فهمي، وأحمد زعيتر، وحامد الصباحي .

وأكد د.خليفة أنه لن يسمح بحصول أى فرد علي وحدة سكنية غير مستحق لها، قائلا "إنه لا مجال حاليا للضغوط أو الوسائط ". مشيرا الى أنه بدأ العمل أمس من قبل المحافظة بإيفاد 6 لجان لبحث حالات المواطنين المتجمعين في منطقة

(النهضة والسلام)، موضحا أن البحث يشمل مرحلتين ،

الأولى بحث ميداني من خلال اللجان المشكلة ، والثانية بحث مراجعة مراكز المعلومات بالمحافظة ووزارة الإسكان للتأكد من عدم حصول المواطن علي وحدة سكنية من قبل، مؤكدا أنه في حالة التأكد من استحقاقه سيتم تسكينه فورا .

وحذر خليفة من تعرض أي موظف ممثل في اللجان لأي تعد سواء بالقول أو الفعل، مشددا على أنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة ضد المعتدي ولن ينظر في طلبه .

ووافق علي تشكيل لجان شعبية من أبناء الحي الفاعلين والنشطين، وذلك علي أن تبدأ أعمالها بإقامة ندوات تثقيفية لتوعية المواطنين وحثهم علي المشاركة في حل المشاكل .

وقرر خليفة أن تبدأ فعاليات مشاركة الشباب لأجهزة المحافظة وهيئة النظافة بشارع (أحمد حلمي) ليتم رفع كافة التراكمات ونظافة الشارع وتسليمه للأهالي للمحافظة عليه وعدم السماح بإلقاء مخلفات هدم مرة أخري به.