عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة تدعم كفرالشيخ بجهاز رنين مغناطيسي

قال د. لطفي عبد السميع مدير مستشفي كفرالشيخ العام إن وزارة الصحة قدمت جهاز رنين مغناطيسي كمنحة إلي مستشفي كفرالشيخ العام.

وأضاف أنه جهاز ذات تقنية عالية حيث يستخدم لأغراض مختلفة للأشعة علي جميع مناطق الجسم ويتميز بسرعة فائقة في استخراج الأشعة في وقت قصير جدا لكونه مغلقا فبدلا من أن تستغرق الأشعة من ساعة إلي ساعة ونصف في الأجهزة المفتوحة فإنه يستغرق من خمس إلي عشر دقائق مما يساعد علي التشخيص خاصة في الحالات الخطرة الناتجة عن الحوادث.

وأشارت د. اميمة محمد حسب الله مسئولة أقسام الأشعة بالمحافظة إلي أن ثمن هذا الجهاز يقدر بـ 8 ملايين جنيه حيث انه مزود بوحدات إضافية (مانوجرافي) لتصوير أورام الثدي ووحدة أخري للقلب ووحدة للتغيير.

وأضافت حسب الله أن هذا الجهاز من احدث أجهزة الأشعة التي فازت بها محافظة كفرالشيخ حيث لايوجد جهاز مماثل علي مستوي الوجه البحري بالإضافة إلي أن الوزارة زودت المستشفي بشبكة تنقل صور الأشعة عن طريق شبكة الانترنت ثم تقوم بإرسال تقرير الأشعة فورا إلي المستشفي عن طريق أساتذة متخصصين من القصر العيني وتتحمل إدارة الأشعة أجرهم.

وكان مستشفي كفرالشيخ العام يقوم بتحويل الحالات الخطرة إلي المستشفيات الجامعية القريبة من كفرالشيخ الأمر الذي كان يؤدي إلي وفاة الحالات قبل وصولها.