رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أمن قناة السويس يقطعون طريق مبنى الإدارة


في تصعيد جديد لاعتصام عمال الأمن المفتوح بقناة السويس، قام العشرات من أفراد الامن بقطع طريق نمرة 6 والمؤدي لمبنى إدارة الإرشاد – مبنى إدارة قناة السويس – وعدد من منشآت قناة السويس بالاسماعيلية احتجاجا على مماطلة إدارة القناة في تنفيذ مطالبهم واحتجاجا على تجاهل المسئولين للالتفات للاعتصام الذي يشارك فيه أفراد الامن بمحافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد لليوم الخامس على التوالي. وقال عبد العزيز عبد الجواد عضو مجلس نقابة العاملين بالهيئة إن قوات الجيش تدخلت لإقناع العمال بالالتزام بالاحتجاج السلمي دون تعطيل المصالح وحركة الطرق.

وأكد عبد الجواد أن قطع الطريق لم يستمر طويلا مشيرا أن ما صدر من العمال كان نتاجا لتحقير مطالبهم والتسفيه منها بعدما طالبهم أحد القيادات بتحديد المطالب والتي يطالبون بتنفيذها طوال الاسبوع الماضي.

ويشارك أفراد الامن في الاعتصام بالتناوب فيما بينهم طبقا لساعات العمل اليومية حتى لا يتم تعطيل سير العمل ويطالب عمال الامن بتعديل قيمة بدلات الخدمة الليلية والانتقال وبدل المخاطر.

وانتقد العمال تدني قيمة البدلات التي لا تتجاوز قيمتها 14 جنيها شهريا بما لا يتناسب مع خطورة وضخامة العمل الذي يقومون به.

وينتقد العمال حرمانهم من الكادر الوظيفي حيث ان العاملين بإدارة الأمن على درجة حارس لا يتم ترقيتهم لأكثر من الدرجة السابعة مما يتسبب في تدني مستوى رواتبهم بمقارنتهم بزملائهم بالإدارات الأخرى بهيئة القناة.