رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

استمرار إضراب عمال شركة عز بالسادات


دخل أكثر من 2000 عامل من عمال أربع شركات فى مدينة السادات إضرابا عن العمل ، وذلك للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية ليصل بذلك حجم الشركات المضربة فقط فى مدينة السادات إلى ست شركات منذ بداية الأسبوع الجارى. وذكر بيان صدر عن دار الخدمات النقابية العمالية اليوم الاربعاء أنه أضرب اليوم عمال شركات نورتكس ، المصرية السورية ، الرباعية للنسجيات ونور تكس الموقع وهى شركات مملوكة لرجل الأعمال السورى الجنسية محمد كامل صباغ شرباتى.

من جهة أخرى ما زال إضراب عمال شركة ميجا تكستايل للملابس الجاهزة مستمرا لليوم الثانى على التوالى ، حيث كان العمال قد بدأوا إضرابهم أمس احتجاجا على تجاهل الإدارة لمطالبهم التى طالبوا بها منذ شهور ، ومنها زيادة أساسى الأجر إلى 200ج بدلا من 120ج، وصرف وجبة أو بدل نقدى للوجبة، وإضافة العلاوة التى أقرتها الحكومة للعاملين فى أبريل الماضى بواقع 15%.

وفى مجال الصناعات المعدنية يستمر لليوم الثانى إضراب عمال الشركة المصرية للتعدين والاستثمار للمطالبة بتعديل الرواتب

حيث أن متوسط الراتب الشامل لا يتجاوز 600 جنيه منذ سنوات، كما طالب العمال بصرف بدل طبيعة عمل وبدل للمخاطر.

وواصل أكثر من 2000 عامل من عمال شركة الجوهرة بمدينة السادات التى يمتلكها رجل الأعمال المحبوس أحمد عز لليوم الثامن على التوالى للمطالبة بصرف الأرباح بواقع 6 أشهر والتى كان من المقرر صرفها فى يناير الماضى ، وتعيين 650 عاملا من عمال اليومية كانت الإدارة قد وعدت بتعيينهم فى شهر مايو الجارى ، وعودة صرف بدل الوجبة الغذائية 100 جنيه والتى امتنعت الإدارة عن صرفها منذ شهر فبراير الماضى وكذلك عودة صرف بدل الورديات التى كانت تصرف بواقع 100 جنيه.