التنمية المحلية: معرض لمستلزمات الطباعة 27 أبريل

محلية

الجمعة, 05 أبريل 2013 16:22
التنمية المحلية: معرض لمستلزمات الطباعة 27 أبريلمحمد على بشر
كتب - محسن سليم :

تنظم الجمعية التعاونية الإنتاجية لصناعة الطباعة ومستلزماتها معرض(تكنوبرنت) بأرض المعارض في الفترة من 27 إلي 30 أبريل الحالي على مساحة 12500 متر ويضم  العرض كبري المؤسسات العالمية والمحلية المتخصصة في مجالات الطباعة.

جاء الاتفاق على تحديد ميعاد ومساحة المعرض خلال الاجتماع الذي عقده د. محمد علي بشر وزير التنمية المحلية مع العاملين بجهاز الصناعات الحرفية والتعاون الإنتاجي التابع  للوزارة بعد ظهر اليوم الجمعة وذلك في إطار اللقاءات التي يعقدها الوزير للتواصل الدائم مع العاملين بالوزارة لتفعيل دور أجهزة الوزارة في دعم خطط التنمية بجميع المحافظات علي مستوي الجمهورية و متابعة حل أي مشكلات يعاني منها العاملون بالوزارة وأجهزتها .
وأكد الوزير أنه سيتم تقديم الدعم الفني اللازم لتعظيم

الاستفادة من الأنشطة الاقتصادية للجمعيات التعاونية الإنتاجية ،كما سيتم زيادة الدعم المخصص للاشتراك في المعارض الخارجية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية إضافة إلي التنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية في مجال التسويق الإلكتروني لمنتجات الجمعيات التعاونية.
لافتا إلى أنه تم التنسيق مع رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات والصندوق الاجتماعي للتنمية لتقديم الدعم المادي لتطوير العملية التسويقية لعرض المنتجات الحرفية بالمعرض الدائم للصندوق الاجتماعي بأرض المعارض والمحافظات لتسويق منتجات الجمعيات التعاونية .
وتابع بشر "كما تم الاتفاق مع بعض البنوك التجارية والصناعية للحصول على أنسب الشروط لإقراض الجمعيات التعاونية المنتشرة بالمحافظات"، وقال أنه
تم اعتماد 587 ألف جنيه لتدريب الصبية المتسربين من التعليم بمراكز التدريب بالمحافظات وتزويد المراكز بمعدات النجارة و الأحذية و الملابس وتم التنسيق مع مجلس التدريب الصناعي بوزراة الصناعة لتشغيل المتدربين وإيجاد فرص عمل لهم وكذا من خلال دعم الصندوق الاجتماعي ، حيث يوجد عدد 82 مركز خدمة وتدريب على مستوى المحافظات مزودة بكافة المعدات والماكينات منهم  34مركزا على مستوى محافظات الصعيد.
  وأضاف الوزير أن الاجتماع تناول ايضا تجديد دماء قيادات الجمعيات التعاونية الإنتاجية، وزيادة أعضائها من الحرفيين خاصة الشباب والمرأة، والاستفادة من المجالس التصديرية للأنشطة الصناعية لمساعدة الجمعيات التعاونية فى تصدير منتجاتها وتخصيص أماكن فى المدن الصناعية لتدريب الحرفيين مع ضرورة إلتزام منتجات الجمعيات التعاونية الانتاجية بمعايير الجودة والمواصفات القياسية ودراسة تعديل اللائحة التنفيذية لقانون التعاونيات الإنتاجية رقم110 لسنة 1975 وإعداد دراسة جدوى اقتصادية للأرض التى يملكها الاتحاد التعاونى الإنتاجى بالهرم لاستغلالها الاستغلال الأمثل .

أهم الاخبار