وزير النقل يبحث أزمة سائقى القطارات غدًا

محلية

الجمعة, 05 أبريل 2013 11:31
وزير النقل يبحث أزمة سائقى القطارات غدًا
كتب - خالد حسن:

تعقد الحكومة اجتماعا غدا  مع ممثلى عمال السكة الحديد؛ لبحث مطالب سائقى القطارات البالغ عددهم نحو 5 آلاف والذين علقوا إضرابهم عن العمل الأسبوع الماضى؛ انتظارًا لما سيسفر عنه هذا الاجتماع.

يضم الاجتماع الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل وجبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والمهندس حسين زكريا رئيس مجلس إدارة السكك الحديدية.
أكد عبد الفتاح فكرى رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية على أن الاجتماع سوف ينتهى إلى اتفاق يرضى جميع طوائف التشغيل بالهيئة الذين هم جميعا شركاء فى تسيير العمل وليس السائقين وحدهم رغم أنهم أكثر طوائف التشغيل تحملا للمسئولية.
مؤكدًا على أن الدكتور وزير النقل سوف يصدر قرارات مرضية

لجيع العاملين وقال:" إن لنقابة لديها بعض المقترحات سيتم عرضها فى الاجتماع وتتمثل فى زيادة نسب بدل طبيعة العمل وحوافز الإثابة وبدل المسافات ب 13 قرشًا عن الكيلو متر الواحد لسائقى الاكسبريس و 15 قرشًا لسائقى بقية القطارات.
أشار رئيس النقابة الى أن اللجان الفنية التى شكلها الوزير تعكف على دراسة إعادة الهيكلة الإدارية والمالية للهيئة لتطوير العمل بها وتحقيق الاستقرار لجميع العاملين على السواء، مطالبا الوزير ورئيس الهيئة بضرورة الضغط على الشركات الثمانى المتعاقدة مع الهيئة لسداد ماعليها من دعم لصندوق التكافل الاجتماعى بما قيمته
100 ألف جنيه سنويًا عن كل شركة ليتمكن الصندوق من زيادة مكافأة نهاية الخدمة إلى أجر 110 شهرا بدلا من 100 شهر التى تصرف حاليا للعامل عند حالات التعاقد.
أضاف أن النقابة ترى ضرورة إصدار قرار إدارى يقضى بصرف البدل النقدى لرصيد الإجازات بالكامل الذى لم يحصل عليها العامل بدلا من اللجوء للقضاء؛ استنادا إلى الأحكام الصادرة لصالح العاملين بالجهات الأخرى، وذلك اختصارا للوقت وعدم تكلفة الهيئة مصاريف قضائية.
من جهة أخرى، يعقد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر مساء الغد السبت برئاسة جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام اجتماعا؛ لبحث الترتيبات النهائية الخاصة بالاحتفال بعيد العمال أول مايو المقبل واستعراض عدد من التقارير عن أنشطة الاتحاد الخاصة بتعديلات حزمة قوانين العمل والتأمين الاجتماعى والصحى بالإضافة إلى الإجراءات التي يتم اتخاذها لعرضها هذه المشروعات على الحكومة ومجلس النواب فى بداية انعقاده فور انتخابه..

أهم الاخبار