سلام : سنعمل على تنشيط السياحة بالمنيا

محلية

الثلاثاء, 10 مايو 2011 17:28
المنيا-أشرف كمال:


أكد سمير سلام محافظ المنيا انه تم وضع دراسة متكاملة للمناطق السياحية والأثرية داخل المحافظة من خلال استكمال كافة أعمال الإنشاء و التطوير بها وتوفير الخدمات و وسائل النقل المناسبة لها وتطوير الطرق المؤدية للمناطق الأثرية وإنارتها وتدعيم البنية الفندقية وإعادة تجميل مداخل المناطق الأثرية والسياحية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال تفقد سلام اليوم لمنطقة بنى حسن الآثرية بمركز أبوقرقاص يرافقه عبد الناصر الدمياطي السكرتير العام المساعد.

أوضح المحافظ انه تم تحديد عدد من المشروعات السياحية المتوقفة والتي كان لها مردود سلبي على حركة السياحة داخل المحافظة وتتمثل في توقف الخط الملاحي النهري بين القاهرة/ الأقصر مرورا على محافظة المنيا منذ عام 1998م و التي تتمتع بوجود مناطق سياحية وأثرية مهمة على ضفتي النيل وهو أمر أثر على حركة السياحة النيلية بالمحافظة، كذلك عدم وجود مطار مدني يؤدى إلى حرمانها من سياحة الطيران.

أضاف أن عدم تشغيل طريق الشيخ فضل رأس غارب- الغردقة تسبب في إعاقة أعداد كبيرة من السياحة بالغردقة لزيارة المحافظة إضافة إلى نقص الدعاية السياحية لمحافظة المنيا التي تمثل خمسة عصور تاريخية تكتمل فيها حلقات التاريخ المصري الفرعوني ثم اليوناني والروماني والقبطي والإسلامي وقد شهدت كل بقعة من بقاعها تاريخاً حافلاً .

وأشار إلى أنه يجرى الآن تكثيف العمل للانتهاء من متحف إخناتون على مساحة 25 فدانا شرق النيل، ويقوم بتنفيذه المجلس الأعلى للآثار ويهدف لرفع الوعي الأثري والتاريخي وتنشيط المناطق السياحية والأثرية ويعكس المتحف فلسفة التوحيد في مصر القديمة عبر آثار تل العمارنة وعرض قطع أثرية من مختلف العصور ومن منطقة الاشمونين ملوي.

وأعلن سلام عن الانتهاء من 80 بزارا سياحيا ضمن مشروع المنيا خان المقام على النيل بتكلفة إنشائية 4.5 مليون جنيه في إطار خطة المحافظة لتنشيط السياحة وإنشاء كيانات ذات طابع اثري ومعماري متميزة.

أهم الاخبار