ارتفاع معدلات توريد القمح إلى 320 ألف طن

محلية

الثلاثاء, 10 مايو 2011 16:12
القاهرة - أ ش أ


ارتفعت معدلات توريد القمح حتى أمس الاثنين الى 320 ألف طن مقابل 10 آلاف طن فى نهاية شهر ابريل الماضى بقيمة 750 مليون جنيه .

وتشهد الفترة القادمة خلال شهرى مايو ويونيو زيادة فى معدلات التوريد تفوق معدلات العام الماضى نتيجة لارتفاع سعر استلام القمح لهذا العام الى 360 جنيها للاردب مقابل 270 جنيها للاردب فى العام الماضى أى بزيادة 90 جنيها عن

العام الماضى .

وقال علي شاكر رئيس البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى إن شون بنوك التنمية فى المحافظات على استعداد لاستلام أكثر من اثنين ونصف الى 3 ملايين طن قمح لصالح هيئة السلع التموينية ، والمبالغ اللازمة لهذه الكميات من القمح متوافرة طول فترة التوريد .

واشار شاكر الى أن معدلات التوريد هذا العام تفوق

معدلات التوريد عن نفس الفترة من العام الماضى ، نتيجة لحصول الفلاح على اسعار تفوق الاسعار العالمية للقمح ، مؤكدا أن بنوك التنمية والائتمان الزراعى تستلم سنويا من 65 الى 70 % من الاقماح المحلية .

واوضح أن بنوك التنمية حريصة على صرف ثمن القمح بمجرد التوريد وعمليات الفرز مباشرة ، موضحا أن ما يرفع معدلات التوريد هذا العام عن العام الماضى ما حققه متوسط انتاجية القمح على مستوى الجمهورية ، حيث بلغ بالوجه القبلى 18 اردبا للفدان والوجه البحرى 15 اردبا للفدان .

أهم الاخبار