عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل دعوى بطلان عقد توشكى إلى 24 مايو


قررت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار حسن عبدالعزيز تأجيل دعوى بطلان عقد بيع 100 ألف فدان من أراضي توشكى إلى شركة المملكة التى يرأسها الوليد بن طلال، لجلسة 24 مايو للتأكد من تنازل طلال عن 75% من أراضي توشكي.

وكانت شركة المملكة قد توصلت الى اتفاق ودي يقضي بأن تسترد الحكومة مساحة 75 ألف فدان من أرض الوليد بن طلال بتوشكى مقابل تمليكها 10 آلاف فدان و15 ألفا أخرى بنظام حق الانتفاع .

وطالب المحامي شحاته محمد شحاته بإصدار حكم قضائي ببطلان العقد الموقع من كل من رئيس الوزراء ووزير الزراعة السابقين ببيع 100 ألف فدان بتوشكي للوليد بسعر خمسين جنيها للفدان بالأمر المباشر بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات.

يذكر أن هيئة مفوضي الدولة انتهت في تقريرها القانونى الى بطلان بيع 100 ألف فدان للوليد بن طلال كما أيدت هيئة قضايا الدولة أيضا في تقرير أودعته ملف القضية تقرير مفوضي الدولة وأكدت على أن وجود عوار ومخالفات قانونية عدة فى العقد المبرم مع شركة المملكة للتنمية الزراعية التى يمثلها الأمير الوليد بن طلال لاستصلاح واستزراع مائة ألف فدان بمنطقة توشكى لقاء ثمن قدره 5 ملايين جنيه، بما يجعل العقد باطلا بطلانا مطلقا.