الملاحة مستمرة بالقناة رغم اعتصام الأمن

محلية

الثلاثاء, 10 مايو 2011 12:15
كتبت– ولاء وحيد:


قالت مصادر بهيئة قناة السويس إن حركة الملاحة الدولية بقناة السويس مستمرة ولم تتأثر بالاعتصام الذي ينظمه عمال الأمن بإدارات قناة السويس. وأكدت المصادر أن عمال الامن مهمتهم تأمين منشآت الهيئة في المحافظات الثلاث وليس تأمين المجرى الملاحي الذي تتولى مهمة تأمينه جهات عليا.
ويواصل العاملون بإدارتي الامن والعلاقات العامة لليوم الرابع اعتصامهم أمام مبنى الارشاد بالإسماعيلية للمطالبة بزيادة الرواتب والإصلاح الوظيفي في الدرجات الوظيفية.
وقال العمال إن جميع العاملين بإدارة الأمن على درجة حارس لا يتم ترقيتهم لأكثر من الدرجة السابعة مما يتسبب في تدني مستوى رواتبهم بمقارنتهم بزملائهم بالإدارات الأخرى بهيئة القناة .
وأكد العمال أنهم لم يغادروا أماكنهم طوال فترة

الانفلات الأمني وقاموا بواجباتهم لحماية منشآت هيئة قناة السويس .
وطالب العمال بتعديل قيمة بدلات الخدمة الليلية والانتقال وبدل المخاطر .وانتقد العمال تدني قيمة البدلات التي لا تتجاوز قيمتها 14 جنيها شهريا بما لا يتناسب مع خطورة وضخامة العمل الذي يقومون به .
وقال أحد العمال بهيئة القناة إن المئات من العاملين بإدارة الأمن بمحافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد سيشاركون خلال الساعات القادمة في الاعتصام المفتوح والمقرر أن يستمر لحين التفاوض معهم وتنفيذ مطالبهم .مشيرا لقيام العاملين بالتناوب على الاعتصام طبقا لساعات العمل اليومية حتى لا يتم تعطيل سير العمل وحفاظا على منشآت الهيئة من أية أعمال نهب قد تتعرض لها لو تم إضراب عام.

أهم الاخبار