بدء ترميم كنيسة العذراء بإمبابة

محلية

الثلاثاء, 10 مايو 2011 12:08
الجيزة - أ ش أ


التقى د. علي عبدالرحمن محافظ الجيزة اليوم الثلاثاء مع راعى كنيسة العذراء للتنسيق بشأن بدء أعمال الترميم، حيث تم إسناد أعمال الترميم الى شركة المقاولون العرب، مشيرا إلى أن اليوم هو أول أيام أعمال الاصلاحات والترميمات على مستوى المنشآت التالفة جراء حادث إمبابة.
وقال عبد الرحمن: " لقد تم الاتفاق مع راعى الكنيسة على إتاحة الفرصة لإقامة الشعائر الدينية والصلوات بالكنيسة أثناء أعمال الترميم"، منوها إلى أنه تم تخصيص دور بالكامل لإقامة الشعائر بخلاف دور آخر

لم تطله نيران الحريق.
وأضاف:أن التقييم الانشائى للكنيسة الذى جاء من قبل شركة "المقاولون العرب" أكد أن الحالة التى بصددها الكنيسة لا تستدعى الاخلاء الكامل أثناء أعمال الترميم، مؤكدا على الاستقرار الأمنى الذى تشهده المحافظة حاليا بحضور أفراد الشرطة والجيش.
حضر اللقاء المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب واللواء أركان حرب بالقوات المسلحة المشرف على قطاع تأمين الكنيسة.
وقال عبد الرحمن إنه التقى مع وفد من بيت العائلة مكون من اثنين من الأقباط ومستشار شيخ الازهر، وذلك للوقوف على المشاكل الحالية بالمحافظة والاوضاع البشرية والمادية وإمكانية التدخل لتخفيف الاحتقان بين المسلمين والاقباط بإمبابة.
وأشار إلى أن وفد بيت العائلة وقيادات المحافظة استمعا إلى شهود العيان فى حادث امبابة بحضور راعى الكنيسة، ومن المنتظر إعداد تقرير ورفعه إلى شيخ الأزهر فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب.
وعلى الصعيد الأمنى، قال المحافظ إن دور المحافظة حاليا هو التنسيق مع الجهات المعنية لتقديم الخدمات للمواطنين وتوفير كافة السلع وإزالة الانقاض الناتجة عن أحداث الشغب والحريق التى شهدتها المنطقة خلال الأيام الثلاثة الماضية.

أهم الاخبار