سلامة يبحث فى اليونيسكو مشروع زويل

محلية

الثلاثاء, 10 مايو 2011 11:45
كتب :زكى السعدنى

عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي

ألقى د.عمروعزت سلامة وزير التعليم العالى كلمة مصر اليوم أمام اجتماعات المجلس التنفيذى لمنظمة اليونسكو بدورته 186 والذى تعقد جلساته بمقر المنظمة فى باريس.

وبحث الاجتماع مشروع إنشاء الجامعة التكنولوجية الذى طرحه العالم د.أحمد زويل كأحد سبل تدعيم البحث العلمى فى مصر خلال المرحلة المقبلة خاصة ما يتعلق باستخدامات التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها لتطوير وسائل الإنتاج ودعم الابتكارات.

كما تناول اللقاء التأكيد على ضرورة الحفاظ على الهوية العربية لمدينة القدس الشرقية وضرورة تفعيل دور المنظمة فى الحفاظ على التراث العالمى للمدينة والالتزام بمواقف عادلة تجاه القضايا العربية والفلسطينية،

هذا بالإضافة إلى تناول الموقف بشأن السرقات والتعديات التى لحقت بالمتحف المصرى وبعض المواقع الأثرية المصرية ودور اليونسكو بالتنسيق مع الهيئات الدولية نحو نشر المعلومات عن القطع الأثرية المفقودة.

وعقد سلامة على هامش الاجتماعات لقاءات مع إيرينا بوكوفا المديرة العام للمنظمة ومساعديها لقطاعى العلوم الطبيعية والتربية، وعدد من الوزراء ورؤساء وفود الدول المشاركة فى الاجتماع. وركز لقاء الوزير مع المديرة العامة ومساعدوها على استشراف آفاق جديدة للتعاون فى ضوء الروح التى أطلقتها ثورة 25 يناير وما سيكون لها من تأثير على الصعيدين الإقليمى والدولى.

 

أهم الاخبار