رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إضراب للمرضى تضامنا مع أطباء الإسماعيلية

إضراب للمرضى تضامنا مع أطباء الإسماعيلية

انضم العشرات من المرضى بمستشفى الإسماعيلية العام لإضراب الأطباء، الذي يشارك فيه المئات من الأطباء بالمستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية بالإسماعيلية.

ونظم المرضى وقفة احتجاجية بمقر المستشفى العام بالإسماعيلية بمشاركة عدد من الصيادلة وأطباء الأسنان والتمريض الذين أكدوا أن إضراب الأطباء يصب في مصلحة المرضى.

واستمر العمل دون توقف بأقسام الطوارئ والعناية المركزة والحالات الحرجة والعمليات الطارئة بجميع المستشفيات للمطالبة برفع ميزانية وزارة الصحة من نسبة 3% من الموازنة العامة للدولة إلى 15% أسوة بباقي دول العالم والمطالبة بإقالة وزير الصحة الحالي والتأكيد على الاستمرار في العمل على تطهير المراكز القيادية من العناصر والمطالبة بهيكل عادل للأجور .

وانتقد الأطباء سوء الأوضاع المالية التي يعاني منها الأطباء وتدني الخدمة الصحية المقدمة للمرضى داخل المستشفيات ونقص الادوية والتجهيزات

الطبية .

ورفع الأطباء لافتات مدونا عليها "يا مريض إضرابنا ليك . إضرابنا لا يمكن يؤذيك"."ولافتات "طبيب+مريض كلنا ايد واحدة لتحسين الوضع الصحي في مصر .

وقالت مصادر طبية إن هناك حملة وخطة من القيادات بمديرية الصحة بالإسماعيلية لإفشال الإضراب، وأن تنبيهات صدرت لمفتشي الصحة بتوقيع جزاءات على الأطباء المتغيبين والرافضين العمل في هذا اليوم كما سيتم إجراء حملات تفتيشية على الوحدات الصحية والمستشفيات لإجبار الأطباء للعمل.

فيما أعلن بعض الأطباء فتحهم الكشف في العيادات الخاصة مجانا لمناهضة الإضراب.