الحرس القديم يتلاعب بانتخابات المعلمين بالغربية

محلية

الاثنين, 09 مايو 2011 20:30
الغربية- رفيق ناصف:


فى اليوم الأخير لتقديم طلبات الترشح لانتخابات نقابة المعلمين بالغربية شهد نادى المعلمين اليوم الاثنين ثورة عارمة من المرشحين الذين فوجئوا بإجبارهم على تغيير رغباتهم تبعا لأماكن انتدابهم بالمخالفة للقانون، لتفريغ الأماكن لرجال الحرس القديم من النقابة الذين يشرفون على إجراء الانتخابات ويستعينون بمديرى الإدارات بعد منحهم وعودا بشمولهم بالعناية.

كما لجأ الحرس القديم إلى الاستعانة بمديرى

مكاتب ومديرى الإدارات لتلقى طلبات التقديم مقابل 50جنيها فى اليوم، الأمر الذى اعتبره العديد من المرشحين المستقلين رشوة علنية.

كان المعلمون المنتدبون إلى الإدارات المختلفة فى أعمال إشرافية قد فوجئوا بإجبارهم على تغيير طلبات ترشيحهم إلى وظائف إشرافية بدلا من المرحلة التعليمية التابعين لها لإخلاء المكان لمعلمى النقابة القدامى

للاستئثار بالمقاعد.

كما لجأ المشرفون على الانتخابات إلى بدعة جديدة بتقسيم المتقدمين إلى عضو ورئيس فقط وذلك لإجبار الجميع على التقدم على مقعد العضوية لضمانة هروبا من موقع الرئاسة الذى خطط لحجزه للحرس القديم وبعض مديرى الادارات المساهمين فى المؤامرة .

وحرر بعض المعلمين محاضر إثبات حالة بأقسام الشرطة التابعين لها وهدد الكثير بإقامة دعاوى قضائية لوقف إجراء الانتخابات لحين إبعاد الحرس القديم وعمل بيان نقابى أشبه بالبيان الدستورى لإجراء الانتخابات فى ضوئه بالإضافة لضرورة الإشراف القضائى على الانتخابات.

 

 

أهم الاخبار