رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البدوي: فصل النواب بعد مثولهم للتحقيق

محلية

الأربعاء, 08 ديسمبر 2010 19:07
خاص: بوابة الوفد


عقد الدكتور السيد البدوي مؤتمرا صحفيا عقب نهاية المداولات في الهيئة العليا للحزب ، أوضح فية أن قرار الهيئة العليا بإحالة النواب السبعة  الي اللجنة الخماسية من القرارات التاريخية، مشيرا إلى أنه جاء بموافقة 44 عضوا في مقابل 4 فقط.

وقال البدوي: إن الحزب وجه اخطارا لمجلس الشعب اليوم أعلن فيه" أنه ليس ممثلا في البرلمان، ولا يوجد له نواب في مجلس الشعب خلال دورته الجديدة.

وأضاف أن القرار شمل 7 نواب وهم: محمد

المالكي، وطارق سباق ،وعاطف الأشموني وحمادة منصور، وماجدة النويشي، ومسعد المليجي، وسفير نور.

تضم تشكيل لجنة التحقيق كلا من: المستشار بهاء الدين أبو شقة مساعد رئيس الحزب، ومنير فخري عبد النور السكرتير العام، وأحمد عودة مساعد رئيس الحزب، وطاهر حزين مساعد رئيس الحزب، والدكتور عبد السند يمامة المستشار القانوني، للتحقيق مع النواب، تمهيدا لاتخاذ قرار فصل النواب من الحزب خلال 15 يوما.

قال البدوي إن الهيئة العليا للوفد سوف تنعقد خلال أسبوع من انتهاء التحقيقات، للنظر في قرار الفصل. وأوضح في رده على أسئلة الصحفيين ووسائل الإعلام وشباب الوفد الغاضبين والمطالبين بالفصل التام للنواب السبعة، أن الوفد يحترم لوائحه، ولا بد أن تتخذ الهيئة العليا القرارات بما يتفق مع لوائح الحزب.

وقال رئيس الوفد :"إن صدور قرار الفصل اليوم يمنح المفصولين شرعية الطعن الفوري على القرار أمام القضاء الإداري، الذي سيمنحهم حق العودة في اليوم نفسه، لذا كان لابد من إحالتهم للتحقيق أمام اللجنة الخماسية قبل الفصل، حتى يصدر القرار من الجهة المختصة بعد استيفاء الشكل القانوني وطبقا للوائح.

شاهد فيديو

 

أهم الاخبار