أطباء الإسكندرية تطالب بإصلاح المنظومة الصحية

محلية

الأحد, 08 مايو 2011 19:25
كتبت ـ أميره عوض:

عقد صباح اليوم بمقر نقابة الأطباء بالإسكندرية بسموحة مؤتمر صحفى حول إضراب الأطباء يوم الثلاثاء الموافق 10 مايو بجميع المستشفيات الحكومية وأن الإضراب لايشمل أقسام الطوارئ والحالات الحرجة والعناية المركزة والأطفال المبتسرين

والفشل الكلوي.

وفى بداية المؤتمر استنكر د. محمد البنا القائم بأعمال النقيب العام أحداث كنيسة إمبابة، مساء أمس وأن الحادثة تمثل تخريبًا وإضرارًا لأمن مصر، ودعا جميع طوائف الشعب المصرى للتماسك.

وأوضح أن من أهم مطالب الأطباء تأمين المستشفيات والعاملين بها، وأضاف شاركنا فى حماية أطباء مستشفى مطروح ولايمكن أن يكون نصيب قطاع الصحة 2 أو 3% ولابد من رفع ميزانية العامة للصحة إلى 15% لتحسين ظروف المستشفيات لتقديم خدمة طبية جيدة، كما أن الإضراب يحتم على الأطباء من الكشف على مرضى الحالات الحرجة وأقسام الطورائ والعناية المركزة والأطفال المبتسرين

والفشل الكلوى وكل من يحتاج لأى معونة طبية عاجلة.

وصرح د.عبد السلام البحيرى نريد أن يكون الطبيب فى الشريحة الأولى للمجتمع والحصول على حياة كريمة حتى يستطيع العمل بصورة جيدة وتقديم خدمة أفضل للمرضى وأن الطبيب فى مختلف التخصصات يتحمل فيروسات وأمراض سرطانية فى قطاع الأشعة وأمراض خطيرة فى غرف العمليات.

ويمثل اللجنة العليا المشرفة على الإضراب د.علاء حبشى ود.اسلام نصار وهذه اللجنة للمساعدة فى تنظيم الإضراب وتنفيذ قرارت الجمعية العمومية حيث يؤدى عمله ولا يخل بواجب الطبيب نحو المرضى.

وصرح الدكتور علاء حبشى " أن الصحة فى مصرأمن قومى" ولا بد أن يصل للدولة أن العهد السابق لم يكن لديه الاهتمام الكامل بالصحة وقد دعت اللجنة مديرى المستشفيات للاجتماع فى نفس اليوم لمناقشة كيفية تنفيذ الإضراب بما لا يضر بمصالح المريض.

أهم الاخبار