ائتلاف جديد لمحاربة التوريث داخل الجامعات

محلية

الأحد, 08 مايو 2011 19:05
كتب – سامح رأفت :

أسس مجموعة من الشباب الحاصلين على الماجستير والدكتوراة فى مختلف المجالات العلمية من جميع الجامعات المصرية ائتلافا شبابيا تحت عنوان "إتلاف الحاصلين على الماجستير والدكتوراة" لمحاربة التوريث داخل الجامعات المصرية بكلياتها المختلفة.

وأكد محمد أحمد عبده الحاصل على دكتوراة فى العلوم اللغوية من جامعة الإسكندرية أن الحاصلين على الماجستير والدكتوراة يشعرون بظلم شديد واقع عليهم بسبب عملية التوريث التى طالت الجامعات المصرية منذ زمن بعيد على حد قوله.

كما أوضح عبده أن هدف الائتلاف هو التخلص من التوريث بكافة أنواعه وأشكاله وأشار إلى وجود ثلاثة أجيال من الأسرة الواحدة فالجد والجدة

والأم والأب والأحفاد فى قسم واحد.

وتتمركز مطالب الائتلاف فى الارتقاء بالجامعات المصرية حتى تتمكن من الحصول على مراكز علمية متقدمة بين جامعات العالم والارتقاء بمستوى التعليم الجامعى.

وهى الاهداف التى قال عنها عبده إنها تشبه إلى حد كبير أهداف حركة" 9 مارس لاستقلال الجامعات " لذلك يدرس الائتلاف الذى يبلغ عددهم 1500 عضو الانضمام للحركة التى اعلنت ترحيبه بالائتلاف.

كما يعقد الائتلاف اجتماعا مع الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبوع المقبل وذلك بعد المقابلة التى قال عنها د.محمد أنها لم تخرج بنتائج جيدة مع وزير التعليم العالى الأسبوع الماضى.

أهم الاخبار