12مايو "ثورتنا دائمة" بنقابة الصحفيين

محلية

الأحد, 08 مايو 2011 17:24
كتب: رأفت غانم

تحت عنوان " ثورتنا دائمة" يقيم مركز الدراسات الاشتراكية مؤتمره الخامس بنقابة الصحفيين من الفترة 12 – 15 مايو الحالى. ويناقش المؤتمر آفاق الثورة فى العالم العربى وانتشارها، وسبل حمايتها واستكمالها، ودور الإعلام البديل في ذلك، وتأثيرها على القضية الفلسطينية، وكيفية التصدى للثورة المضادة، والتحديات التي تواجهها من قبل الإمبريالية العالمية.

كما يستضيف المؤتمر الكتاب والسياسيين والمناضلين من مختلف

أنحاء العالم. فمن بريطانيا يشارك ألكس كالينيكوس المناضل والكاتب الاشتراكي البريطاني ورئيس تحرير مجلة الاشتراكية الدولية، ومن العالم العربي يشارك كل من سامي سويحلى عضو المجلس الوطني لاتحاد العمال التونسي وأمين النقابة العمالية لأطباء وصيادلة المستشفيات العمومية, وجيلبرت أشقر الكاتب والمفكر اليساري اللبناني.

و من الجزائر ندير جرمون

عضو حزب الاشتراكى الجزائرى، كما يشارك فى المؤتمر المؤرخ والمناضل الفلسطينى عبد القادر ياسين، أما من مصر فيشارك د. عمرو الشوبكى مدير مركز البدائل العربي وعضو اللجنة الاستشارية لحزب العدل، وائل جمال مدير تحرير جريدة الشروق، د.عايدة سيف الدولة، د.علاء عوض إلى جانب المناضل كمال خليل، وعدد من القيادات العمالية والطلابية ونشطاء اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة وعدد من أعضاء ونشطاء المركز.

وتعقد على هامش المؤتمر حفلات فنية لمغنى الثورة رامى عصام وفرقة فريسكا من الإسكندرية.

أهم الاخبار