رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة تعاين المصابين في أحداث إمبابة


بدأت نيابة شمال الجيزة باشراف المستشار محمد ذكرى المحام العام الاول لنيابات شمال الجيزة التحقيق فى الأحداث التى اندلعت بين الاقباط والسلفيين امس السبت امام كنيسة مارمينا بسبب تضارب الاخبار حول اختطاف فتاة مسيحية اشهرت اسلامها من مركز اسيوط.

انتقل محمد الشبينى رئيس نيابة شمال الجيزة الكلية الى مشرحة زينهم لمناظرة 12 جثة وقرر تشريح الجثث لبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من توقيع الكشف عليهم .

كما انتقل فريق آخر من النيابة العامة برئاسة محمود الحفناوى. انضم كل من محمد علمة ومحمود حلمى وعبدالحميد الجرف وكلاء نيابة حوادث الى 8 مستشفيات هم امبابة العام والتحرير وبولاق الدكرور والساحل والقصر العينى ومعهد ناصر.

وتبين أن المصابين البالغ عددهم 110 تعرضوا لطلق نارى وعشرات آخرين مصابين بكسور وجروح نتيجة زجاجات المولوتوف والحجارة التى تبادلها الطرفان.

اكد المصابون أن عددا كبيرا من البلطجية وقفوا امام الكنيسة وأكدوا أن هناك فتاة محتجزة داخل الكنيسة وتم اختطافها عقب إشهار إسلامها من زوجها وحدثت اشتباكات بينهم اسفرت عن إصابتهم.

وقررت النيابة انتداب المعمل الجنائى والطب الشرعى لمعاينة مكان الحادث كما قررت تأجيل معاينتها لحين الانتهاء من اطلاق الرصاص وفرض الشرطة سيطرتها على مكان الحادث.