الجمعة.. إضراب شامل لسائقي النقل

محلية

الأربعاء, 08 ديسمبر 2010 15:56
كتب : عادل صبري

قرر أصحاب سيارات النقل الثقيل، عودة الاضرابات الشاملة التي كانوا قد بدأوها منذ فترة، وذلك اعتبارا من الجمعة القادم 10 ديسمبر، وهدد أصحاب سيارات النقل، عقب اجتماع عقدوه،

مساء أمس الثلاثاء، بمدينة طنطا بتوقف جميع المقطورات عن العمل إلى أن تستجيب الحكومة لمطالبهم قبل انهاء الاضرابات المقبلة.

 

ولخص أصحاب السيارات مطالبهم في: فتح ملف المقطورات لمد العمل بالموجودة حاليا

لمدة 5 سنوات جديدة، والغاء غرامات الموازين مع امكانية رفع قيمة الغرامات على المخالفين ليدفع المخالفون 50 جنيها عن الطن المخالف، وتحديد الحمولات طبقا للتراخيص من المرور، والغاء مدة السنوات الست لاستخراج الرخصة الأولى والسماح لأي مواطن، يتم اختباره، بمعرفة وزارة الداخلية للحصول على الرخصة درجة أولى.

وشددت المطالب على ضرورة عمل قانون موحد للنقل الثقيل تخضع له كافة "التريلات، وسيارات نصف النقل، وأن تفرض عليهم رسوما موحدة، وفوض أصحاب السيارات مصطفى النويهي ومحمد عبد المنعم حسن وأشرف الكحكي عن أصحاب السيارات في التفاوض مع الجهات الرسمية المختصة، للتوصل إلى حلول لإنهاء الأزمة.

وعرض أصحاب السيارات تقريرا يبين أن المقطورات من أقل الوسائل تسببا للحوادث في مصر، وتتولي نقل أكثر من 400 مليون طن بضائع سنويا، تحملها نحو 70 ألف سيارة تعمل بأنحاء الجمهورية.

 

أهم الاخبار