محافظ دمياط يستمع لشكاوي المواطنين يوميا

محلية

الأحد, 08 مايو 2011 16:07
دمياط - هشام الولي :

وضع اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط نظاماً جديداً لخدمة الجمهور وتنظيم العمل في هذا المجال، حيث خصص لقاءً يوميا للالتقاء بالمواطنين لحل مشاكلهم، في التاسعة والنصف صباحاً وحتى العاشرة والنصف .

ويقوم المحافظ خلال هذه اللقاءات بالاستماع إلي شكوى كل مواطن علي حدة والاتصال بالمسئول المختص تليفونيا لبحث المشكلة علي الفور وإيجاد الحل اللازم ليتم الرد علي المواطن في حينه إما بحل المشكلة وإما إمهاله فترة زمنية محددة لدراسة المشكلة والرد عليها .
وقد بحث المحافظ خلال اللقاء الذي حضره المهندس محمد صلاح سعد سكرتير عام المحافظة والعميد فايز شلتوت السكرتير العام المساعد شكوى مواطن من أهالي عزبة عيسي بمركز فارسكور من ضعف الإنارة بالعزبة حيث إن قطاع الكهرباء قد عمل دراسات لتحسين الجهد بالعزبة عن طريق مـد فرع هوائي من قرية كرم ورزوق وقد تم صرف المهمات إلا أن بعض الأهالي اعترضوا علي زرع الأعمدة داخل الأراضي الزراعية الخاصة بهم .
وقد بحث المحافظ المشكلة مع رئيس قطاع الكهرباء علي التليفون مؤكداً علي ضرورة حل المشكلة وبحث بدائل خاصة بالتنفيذ لتحسين الجهد بعزبة عيسي وأن يتم الرد علي المواطن خلال
خمسة أيام .
واستمع المحافظ لشكوى العاملين بمركز النجارة بشارع المدابغ والذي أغلق بعد أن صدر للمبني قرار إزالة موضحين أن العمل توقف بالمركز الذي يضم ماكينات خاصة بصناعة وإنتاج الأثاث .. وقد كلف المحافظ السكرتير العام المساعد بتحديد محل من المحلات المعروضة للمزاد بشطا لنقل مركز نجارة الأثاث إليها حتى يعود للإنتاج مرة أخرى.
وقرر محافظ دمياط صرف معاش ضماني لإحدى الأسر التي تعاني من ظروف اجتماعية خاصة ومخاطبة بنك ناصر أو الصندوق الاجتماعي لإمكانية مساعدتها في إقامة مشروع صغير لإعانة الأسرة علي نفقات المعيشة .
كما طلب من مدير عام التضامن الاجتماعي إعداد دراسة بشأن تنمية موارد الجمعيات التي ليس لها إعانات حتى يمكن عرض الموضوع في اجتماع مجلس المحافظين وذلك بعد أن استمع المحافظ لشكوى بعض العاملات بجمعية الوفاء والأمل والتي ترعي مرضي الدرن والمعاقين من قلة الموارد التي تعوق العمل بالجمعية .
وفيما يتعلق بمطالب النقل الخاصة بالمعلمين فقد طلب المحافظ من وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط وضع أسس وضوابط للنقل بين المدارس وفي نطاق مراكز المحافظة علي أن تكون معلنة وبشفافية ويتم ذلك بعد امتحانات نهاية العام الدراسي .

أهم الاخبار