الفخراني:عمر أفندي لن تتحمل أعباء قروض القنبيط

محلية

الأحد, 08 مايو 2011 15:05
القاهرة - أ ش أ


أكد حمدي الفخراني صاحب دعوى بطلان بيع عمر أفندي أن الشركة لن تتحمل أية أعباء مالية أو ديون حصل عليها المستثمر السعودي جميل القنبيط مالك شركة أنوال السعودية بهدف إعادة هيكلة الشركة .

وقال الفخراني اليوم الأحد:"إن حكم القضاء الإداري يقضي بتحمل المستثمر السعودي بمفرده كافة الديون والالتزامات التي تسبب فيها، وكذلك بطلان بيعه لنسبة 5 % من رأس مال الشركة إلي مؤسسة التمويل الدولية ".

وأضاف أن جميع فروع عمر أفندي المرهونة لصالح بعض البنوك التى أقرضت القنبيط والبالغ عددها نحو 16 فرعا سيتم فك رهنها، وإعادة ملكيتها كاملة إلى الدولة، مشيرا إلى أنه على البنوك

استعادة حقوقها من رجل الأعمال السعودي وليس من الشركة .

وأكد الفخرانى أن المستثمر السعودي ليس من حقه اللجوء إلى التحكيم بسبب إلغاء التعاقد وذلك نظرا لأن حكم المحكمة ألغى التعاقد ذاته بكافة بنوده، وأن بند اللجوء للتحكيم هو أحد بنود العقد الملغى، مطالبا بعدم الخوف من فزاعة اللجوء للتحكيم الدولي أو المحلي .

وكانت دائرة منازعات الاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة قد أصدرت أول من أمس حكما قضائيا ببطلان عقد بيع شركة عمر أفندي لرجل الأعمال السعودى جميل القنبيط (مالك شركة أنوال المتحدة)، وذلك في الدعوى المقامة من المهندس حمدي الفخراني فى هذا الشأن .