عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأوقاف تهيب بالمصريين إخماد الفتنة


أهابت وزارة الاوقاف بأبناء مصر مسلمين ومسيحيين أن ينصاعوا لصوت الحق وتحكيم العقل والمبادرة بالعمل على اخماد نار الفتنة الطائفية التى تطل برأسها الاسود بين الحين والآخر مهددة امن ومصر واستقرارها. وطالبت وزارة الاوقاف فى بيان لها اليوم الاحد معلقة على حادث كنيسة مارمينا بالجيزة مواطنى مصر الى تفويت الفرصة على المتربصين بأمنها الذين لا هم لهم سوى اشعال الفتنة مناشدة العقلاء والحكماء من الجانبين ان يتحملوا مسئوليتهم فى وقف هذه المحاولات الدنيئة لزعزعة الاستقرار فى البلاد.

كما اكدت الوزارة "ان ما يحدث على ارض مصر من دعاوى باطلة لصراعات طائفية وانقسام بين ابناء الوطن الواحد لا علاقة له بالاديان وترفضه كافة الشرائع السماوية التى تدعو جميعها الى التعاون والتعايش وتنهى عن ترويع الآمنين وتحرم سفك الدماء والاعتداء على حرمة النفس الانسانية التى كرمها الله وحرم قتلها إلا بالحق".

كما اكدت الوزارة رفضها التام

لما يحدث من اعتداءات واقتتال امام دور العبادة وتستنكر محاولات الإثارة والتهييج والتلاعب بمشاعر المواطنين باسم الدين من بعض الذين لا يحسنون فهم حقيقة الدين .. معلنة رفضها كذلك للنعرات الطائفية والانتهاكات الفجة التى يروج لها الخبثاء وتؤدى الى التعدى على الارواح والمملتلكات بما يتنافى مع سماحة الاسلام وتعاليم المسيحية وتقود الى نفق مظلم وتأتى على الاخضر واليابس وتهلك الحرث والنسل وتدمر البلاد والعباد.

وشددت وزارة الاوقاف على ان مصر ستظل بفضل علمائها وحكمائها وقوة عقيدتها آمنة مطمئنة وستتجاوز باذن الله هذه المحنة فمصر منذ فجر التاريخ رمز الوحدة والتضامن.