المجتمع المدني يحدد تكلفة الخبز للمخابز البلدية

محلية

الأحد, 08 مايو 2011 11:17
القاهرة - أ ش أ:


أكد وزير التضامن والعدالة الاجتماعية د. جودة عبدالخالق اتفاق الوزارة وأصحاب المخابز الشرفاء على مشاركة المجتمع المدنى وخاصة شباب الثورة فى متابعة وتوزيع الخبز بشكل عادل على الجميع دون استثناء لأصحاب المخابز الشرفاء ، وأيضا القائمين بالعمل فى منظومة التوزيع بالتعاون مع الأجهزة الرقابية بالوزارة والمديريات ومباحث التموين لضمان إنتاج حصة الدقيق بالكامل وإنتاج رغيف الخبز بالجودة والمواصفات المطلوبة .
وقال الوزير اليوم الأحد إنه عقب تكليفه بحقيبة وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية تم الوضع فى الاعتبار ضمن أولويات أجندة العمل أهمية مراجعة منظومة الخبز المدعم من كافة جوانبها ، ومن أحد أهم هذه الجوانب كيفية إعادة النظر فى تكلفة الإنتاج فى

ضوء ما أبداه أصحاب المخابز من خلال الاتحاد العام للغرف التجارية والشعبة العامة للمخابز من عدم تطابق التكلفة السابق تقديرها عام 2006 مع التكلفة الفعلية حاليا.

وأضاف:"أنه أصدر تعليماته للمسئولين بالوزارة بأن يتم مراجعة تكلفة إنتاج الخبز المدعم من خلال دراسة اقتصادية تعتمد على الواقع العملى وليس النظرى وهو ماحدث فعلا من خلال مراجعة اقتصاديات العديد من المخابز بالقاهرة ، وأكد على وجود جهة محايدة لتحديد بنود تكلفة الخبز للمخابز البلدية ".

وأبدى رئيس الشعبة العامة للمخابز تحفظه على ما انتهى إليه تقدير التكلفة بعد الزيارات الميدانية وبالرغم من أنه كان مشاركا فى هذه الزيارات ومعه أعضاء من الشعبة العامة للمخابز .

أهم الاخبار