عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ للرقابة الإدارية ضد مشروع مبارك كول

تقدم عدد من أولياء الأمور بالبحر الاحمر ببلاغات ضد مشروع مبارك كول التعليمى لعدم حصول ابنائهم على مواد دراسية طوال الفصل

الدراسى الاول وحتى الآن.

 

ورفض أيضا شركات البترول تدريبهم والتى من المفترض انها تقوم بتدريب أبنائهم طبقا للاتفاق الموقع بين مشروع مبارك كول والهيئة العامة للبترول .

وأكد أولياء الامور فى بلاغهم ان هذا المشروع والذى يقوم بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم قد أعلن عن قبول طلاب شعبة البترول هذا العام لطلاب المرحلة الاعدادية، وبناء عليه تقدموا بطلابات لالحاق أبنائهم بالمشروع، وفق ما هو متفق عليه 20%نظرى و80% عملى بشركات البترول.

وقالوا: إنه وفق الاتفاق المبرم تجرى الامتحانات بمعرفة مديرية التربية والتعليم ومشروع مبارك كول والمنشأة المسئولة عن التدريب ولكننا فوجئنا بعدم حصول ابنائنا حتى الآن على اى مواد دراسية سواء عملى او نظرى وقد

رسبوا فى الفصل الدراسى الاول .

وأضاف الأهالي في بلاغهم، ناشدنا جميع المسئولين إلا ان الجميع يتنصل منا و قد تكبدنا تكاليف باهظة لتوفير سكن لابنائنا فى مدينة رأس غارب والتى تبعد اكثر من 200 كم عن الغردقه لوجود المدرسة بها.

على الجانب الآخر اكدت مديرة مشروع مبارك كول ان سبب هذه الشكوي هو عدم انتظام الطلبة فى الدراسة، والشركة العامة للبترول والتى اخلت بالاتفاق المبرم مع الهيئه العام للبترول والموقع مع الوزير السابق وتم تجديدةهمع وزير البترول الحالى الا ان الشركة رفضت حتى الآن قبول الطلبة.