فيديو.. وقفة احتجاجية للأدباء والشعراء أمام اتحاد كتاب مصر

محلية

السبت, 07 مايو 2011 21:03
كتب- محسن سليم:

نظم العشرات من أدباء وشعراء مصر وقفة احتجاجية مساء اليوم أمام المركز الرئيسي لاتحاد كتاب مصر بالزمالك للمطالبة بحل المجلس المنتخب للاتحاد لأنه مجلس باطل ومعظم اعضائه تابعون للنظام السابق علي حد قولهم.

ومن جانبه أكد الاستاذ عادل الخطيب المستشار الاعلامي للاتحاد علي ضرورة حل المجلس وقبول عضوية كل الشعراء دون قيود او شروط تعجيزية وإعادة انتخاب المجلس بالاقتراع السري برقابة نزيهة من خارج الاتحاد تحت إشراف مشترك بين الجمعية العمومية للاتحاد والجمعيات الحقوقية المصرية لضمان عدم التواطؤ .

كما أضاف الاستاذ سيد حافظ كاتب مسرحي انه لابد

من تعديل لائحة الاتحاد، بحيث لايجوز للعضو المنتخب الترشح لأكثر من دورتين وتطبيقا لشرعية الثورة يمنع أي عضو كان بالمجلس أثناء النظام السابق من ترشيح نفسة قبل مضي خمس سنوات.

وتابع الاستاذ محمود عمران من شباب المبدعين والمنسق للوقفة: لابد من استقلال الاتحاد عن اي وزارة أوهيئة حكومية لكونه أهم المنارات الادبية في مصر وضرورة الإيمان بدور الشباب في النهضة الأدبية بمصر والاخذ الجاد بأفكارهم ومقترحاتهم .

واعلن المحتجون تنظيم العديد من الوقفات الاحتجاجية لحين الاستجابة لمطالبهم وتطهير مجلس الاتحاد من أنصار النظام السابق الذين كانوا دائما أبواقا له.

شاهد الفيديو

 

أهم الاخبار