رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..وقفة احتجاجية للصيادلة أمام مجلس الوزراء اليوم

نظم العشرات من طلاب الصيدلة التابعين لجامعة الازهر والقاهرة وقفة احتجاجية مساء اليوم السبت امام مجلس الوزراء مطالبين د. عصام شرف بإصدار قانون يحظر علي اي شخص العمل في مجال الصيدلة الا اذا كان حاصلا علي درجة البكالوريوس للحفاظ علي خصوصية العمل الصيدلي واتاحة الفرصة امام المتخصصين حفاظا علي صحة المريض المصري.

واكد محمد عبدالرحمن طالب بالفرقة الرابعة أن مطالبنا ليست فئوية وانما تهم جميع المصريين لصيانة جودة الدواء المصري وحظر بيع الادوية خارج الصيدليات وانه لابد من وضع حد لاعداد المقبولين بكليات الصيدلة بما يتلاءم مع سوق العمل وتفعيل ما تم دراسته بكليات الصيدلة داخل سوق العمل لاننا نفاجأ بعد التخرج بعدم وجود فرصة عمل في مجالنا لاشتغال الكثير من غير المتخصصين في العمل

الصيدلي.

كما طالب المحتجون بضرورة توفير كافة المتطلبات البحثية والتكنولوجية للصيادلة الاكاديميين بغرض تحسين صناعة الدواء المصري وتوفير المواد الخام الاولية المطابقة للمواصفات والرقي بالتعليم الصيدلي وتحسين الاوضاع المادية للصيادلة.

وشددوا علي ضرورة انشاء مجلس قومي للصيادلة ككيان مستقل عن وزارة الصحة تتبعه كافة المؤسسات الدوائية ويعين رئيسه علي درجة وزير وتكون تبعيته للسيد رئيس الوزراء.

واعلن المحتجون عن تنظيم وقفة احتجاجية الاسبوع المقبل اذا لم يتم الاستجابة للمطالب المقدمة وبدء العمل علي تنفيذها .

شاهد الفيديو