رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أهالى المحلة الكبرى يستغيثون من فوضى الميكروباص


ناشد أهالى المحلة الكبرى اللواء محمد الفخرانى محافظ الغربية بضرورة السيطرة على فوضى المرور وتجزئة الخطوط المعتمدة على كل خطوط المركز وخطوط السرفيس بالمدينة وفرض رقابه على أصحاب السيارات الذين يقومون برفع تعريفة الاجرة بطريقة عشوائية.

وكان اللواء عبد الحميد الشناوى محافظ الغربية السابق قد قرر رفع تعريفة الركوب للسيارات الاجرة بنسبة 15% على كافه الخطوط داخل المحافظة من 1 / 4 / 2011 ، وذلك بعد قرار مماثل عام 2008 بزيادة تعريفة الركوب 15% أخرى .

ولم يكتف اصحاب السيارات بتلك الزيادة بل وزادوه إلي أن وصلت الى 30 % مع عدم سيطرة الجهات الرقابية على السائقين وأصحاب السيارات – وزيادة الاعباء المالية على المواطنين خاصة العمال والطلبة

والموظفين ،وهي المدينة التي تضم 3 ملايين مواطن . ويطالب أهالى المحلة بضرورة كتابة تعريفة الركوب لكل سيارة وخط السير على الزجاج الامامى ليسترشد بها المواطن ،ووقف استغلال السائقين للركاب .

كما طالبوا بضرورة تطبيق نظام الكارتة الموحدة على كافة الخطوط لإيقاف ابتزاز عمال الكارتة لأصحاب السيارات وزيادة سعر الكارتة الذى يؤدى الى رفع السائقين لتعريفة الركوب , مع ضرورة دعم رجال المرور للسيطرة على الخطوط ،وأيضا ضرورة تطبيق مخالفات خط السير .