رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرعى يتوجه إلى إيطاليا الاثنين


يتوجه د. أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة والهجرة بعد غد الاثنين إلى مدنية تورينو الإيطالية للمشاركة فى اجتماعات مؤسسة التدريب التابعة للاتحاد الأوروبى المشترك بحضور أكثر من 25 وزيرا للعمل من مختلف دول العالم. وأكد الوزير اليوم السبت أن أهمية هذه الزيارة تأتى فى إطار اهتمام الاتحاد الأوروبى لتقديم الدعم اللوجستى لمصر من أجل التدريب التحويلى وتدريب المدربين من أجل إنعاش سوق العمل فى مصر ووضع استراتيجية قومية للحد من مشكلة البطالة.

واشار إلى أنه عمل منذ توليه المسئولية على تفعيل القانون الذى لايجيز استقدام عامل أجنبى له مثيل وطنى، موضحا أن الاستثناءات التى كان معمولا بها لسنوات والتى كانت تتيح الالتفاف على القانون تم القضاء عليها تماما.

وقال إن شرط حصول العامل الأجنبى على تأشيرة عمل لدخول مصر أصبحت تطبق بحزم، وأنه لأول مرة فى مصر تم الأسبوع الماضى ترحيل عمالة أجنبية لا تحمل ترخيصا بالعمل داخل البلاد، وتقيم فى مصر إقامة غير شرعية، وأن الوزارة ستواصل حملاتها على أماكن تجمع العمالة الأجنبية غير الشرعية فى مصر .

وأكد البرعى أنه لن يسمح بوجود أى عامل أجنبى لم يحصل على ترخيص من الوزارة بالعمل، وأنه سيتم ترحيل أى أجنبى تثبت مخالفته لقانون العمل واللوائح المنظمة له.