الإخوان يحتفلون بعيد العمال بدمياط

محلية

السبت, 07 مايو 2011 09:47
دمياط - هشام الولي :

الإخوان يحتفلون بعيد العمال بدمياط  - أرشيف

أقامت جماعة الإخوان المسلمين بدمياط احتفالا بمناسبة عيد العمال تحت شعار "اتقن عملك ترضي ربك " بنادي الزراعيين بمدينة دمياط ،حضره د.أحمد البيلي مسئول المكتب الإداري للإخوان بالمحافظة.

كما حضر الاحتفال صابر أبو الفتوح رئيس مركز السواعد العمالية وعضو مجلس الشعب دورة عام 2005 عمال عن مدينة الإسكندرية و محمد كسبة عضو مجلس الشعب عمال عن دائرة فارسكور عن نفس الدورة والحاج محمد أبو موسي أحد قيادات العمال بدمياط بنادي الزراعيين بدمياط وسط حشد جماهيري .

وفي كلمته قال د . البيلي إن النظام السابق قد ضيع حقوق العمال ولم يراع مطالبهم فرئيس إتحاد عمال مصر لم يكن يختاره العمال بل يعين من أمن الدولة وكان ينحاز للحكومة ضد العمال

حتى عندما خرج عمال المحلة للتظاهر للمطالبة بحقوقهم قام النظام السابق بضربهم وقتل بعضهم واعتقل من تبقي بتهمة محاولة قتل رجال الأمن فلم يدافع عن حقوقهم أحد .

وشدد على أنه يجب علي الدولة إعلاء مصلحة أبنائها ،وأن ترعي حقوقهم من خلال تقديم الخدمات الصحية التي يحتاجونها والأجور التي تكفيهم وكذلك يجب عليها رعاية المتميزين والمجتهدين من العمال وتشجيعهم ليكونوا قدوة للآخرين .

وأضاف، أن مصر مليئة بالخيرات فبند الصناديق الخاصة الذي لا يدرج في ميزانية الدولة فيه 2 وربع تريليون جنيه وبند الأراضي المنهوبة 3 تريليون جنيه وهذه المبالغ تكفي لو وزعت أن تأخذ كل

أسرة 200 ألف جنيه من الدولة .

أكد د.البيلي أن المطلوب من العمال خلال الفترة القادمة هو أن يتحدوا معا ليكونوا قوة يسمع لها وكذلك طالب أعضاء مجلس الشعب القادمين بسن تشريعات لحماية حقوق العمال ورعاية شئونهم وإجراء الانتخابات العمالية في كل القطاعات التي تأتي بالشرفاء من أبناء الوطن الذين يخدمون العمال .

وفي كلمته أكد صابر أبو الفتوح أن نواب عمال الإخوان في مجلس الشعب 2005 عن محافظة الإسكندرية بذلوا مجهودا كبيرا للحفاظ علي حقوق العمال ومحاربة القوانين الجائرة التي كان يشرعها النظام البائد لإهدار حقوق العمال.

وأشار إلى أن نواب الإخوان وقفوا بكل قوة أمام قانون التأمين الصحي الذي يميز بين العمال في الاستفادة من الخدمات الصحية مطالبين بتعديل القانون ليشمل كافة العمال وكذلك قدم نواب الإخوان تعديلا لقانون المعاشات حيث يأخذ صاحب المعاش أصل الراتب فقط دون الحوافز و البنود الأخرى مما يحدث فجوة اجتماعية كبيرة.

 

أهم الاخبار