ارتفاع تكاليف الأسمدة الزراعية بالقنطرة غرب

محلية

السبت, 07 مايو 2011 09:13
الاسماعيلية – نسرين المصرى :

ارتفاع تكاليف الأسمدة الزراعية بالقنطرة غرب - أرشيف

اشتكى مزارعو القنطرة غرب من تعرضهم خلال السنوات السبع الاخيرة الماضية لكثير من الديون جراء ارتفاع مستلزمات الانتاج الزراعى من الاسمدة والمبيدات التى يستخدمونها فى عملية الانتاج الزراعى خاصة الخضراوات.

وأكد كل من السيد محمد وعلى محمد سالم وابراهيم محمد والهادى على ومحمد قطب وابراهيم هيكل وفؤاد أحمد من مزارعى المنطقة أنهم معرضون للسجن بسبب عدم قدرتهم على سداد الديون المستحقة عليهم

للتجار وذلك يرجع لارتفاع اسعار الاسمدة والبذور خلال الخمس سنوات الماضية الى خمسة أضعاف مع عدم فعاليتها كل هذه الاشياء جعلت المزارع عرضة للسجن بسبب عدم مقدرتهم بتحقيق الانتاج الكافى لسداد ديونهم.

وأشاروا الى انه لابد من تدخل الحكومة سريعا لحل هذه المشكلة لحماية المزارعين من السجن وذلك عن طريق

ان تكون الحكومة وسيط بين المزارع وتاجر الجملة وإمداد فترة سماح لسداد الديون أو أن تقوم الحكومة بسداد ديون هؤلاء المزارعين للتجار وتحويلها الى بنك التنمية والائتمان الزراعى على أن يتم سدادها على عدة اقساط.

وطالبوا بضرورة وجود رقابة من وزارة الزراعة والمتخصصين على البذور والتقاوى للحد من انتشار البذور المغشوشة وكذلك المبيدات ومراقبة الارتفاع الجنونى فى الاسمدة والذى يعتبر من أول الاسباب التى تؤدى الى تراكم الديون على المزارعين وتعرضهم للخسائر التى من شأنها القضاء على المزارعين بالسجن.

 

أهم الاخبار