أهالي أبيوها يقطعون الطريق بسبب الغاز

محلية

الجمعة, 06 مايو 2011 15:42
المنيا- أشرف كمال :


قام أهالى قرية ابيوها مركز المنيا بقطع الطريق الزراعي السريع لمدة تجاوزت الثلاث ساعات اليوم الجمعة احتجاجا على عدم وصول أنابيب البوتاجاز إليهم ، مطالبين حكومة شرف بوضع حد لهذه الأزمة .

أكد اهالى القرية ان مستودع الأنابيب الموجود بها لخدمة 35 ألف نسمة لم تصله أنبوبة واحدة منذ أكثر من 25 يوما ، وأنهم يسمعون عن الأنابيب ولا يرونها حتى إن معظمهم اضطر للعودة لبوابير الجاز مع ارتفاع سعر الكيروسين أيضا وندرته بالقرى ، وان سعر الأنبوبة الواحدة وصل 40 جنيها وبالحجز حيث تصلك بعد خمسة أيام من الحجز وقد تعود إليك الأنبوبة فارغة أو تسرق الأنبوبة مع حلم الحصول على الغاز .

وقد أكد جمال أبو شناف، عضو مجلس محلى محافظة ، انه اصطحب وفدا من الاهالى للقاء وكيل وزارة التموين

بالمنيا لشرح الأزمة له ومحاولة حلها إلا أنه أكد لهم أن الأزمة بسبب تناقص كمية الغاز الصب المرسلة من وزارة البترول للمحافظة إلى النصف وهو ما احدث أزمة حقيقية .

في حين أكد عضو مجلس محلى المحافظة أن الأزمة الحقيقية في غياب الرقابة التموينية على الأسواق وسيطرة البلطجية على السيارات ومنع توزيعها للاهالى علانية وقد تم الاتصال في أكثر من مكان بالمحافظة بالجيش والشرطة لتوزيع هذه الأنابيب على المواطنين ومنع البلطجية من الاستيلاء عليها.

وأصيب الطريق المروري السريع بشلل تام حتى تم إقناع الاهالى بفض التظاهر وتسيير حركة المرور على الطريق الزراعي السريع مع وعد بتسيير سيارة أنابيب خاصة لأهالى القرية في أقرب وقت ممكن .

الجدير بالذكر أن هذه هي القرية الثالثة التي تقوم بقطع الطريق الزراعي السريع احتجاجا على أزمة الأنابيب .

أهم الاخبار