تأسيس نقابة مستقلة لعمال السكة الحديد

محلية

الجمعة, 06 مايو 2011 12:34
الفيوم - سيد الشورة:


عقد مساء امس الخميس المؤتمر التاسيسي لاول نقابة مستقلة لعمال السكك الحديدية بمحافظة بني سويف، وشارك فيه عدد من القيادات العمالة بهيئة السكك الحديدية بمحافظة الفيوم. وحضر المؤتمر عدد كبير من المؤسسين والاعضاء وقد ناقش المؤتمر العديد من الموضوعات الخاصة بالعاملين بالسكة الحديد وتم الاتفاق على تشكيل نقابه مستقلة تحقق المطالب وتخدم مصالح اعضائها مما يعود

على الوطن بالتقدم في كافة القطاعات الصناعية والخدمية.

تحدث في المؤتمر عدد من القيادات العمالية بالنقابة المستقلة الذين أكدوا أن فكرة النقابة كانت تراودهم منذ سنوات وأنهم حاولوا قبل ثورة 25يناير تشكيل هذه النقابة وكانت تقابلهم مشاكل كبيرة من قبل امن الدولة والاتحاد العام للنقابات العمالية.

واكد الحضور ان نقابة العاملين بقطاع السكة الحديد المستقلة تتميز بأنها نشأت في اقليم شمال الصعيد مما يقضي على فكرة المركزية وسيطرة العاصمة على النقابات .

وقرأ هيثم محمدين على المؤتمر رسالة من عمال السكة الحديدية بلندن يهنئون فيها زملاءهم في مصر على تأسيس نقابتهم المستقلة ويعلنون تضامنهم الكامل معهم وقالو انهم كما تعلموا الكثير من ثورة الشعب المصري في 25ينايرفإنهم يتعلمون ايضا من كفاح عمال مصر والاشكال التي يبتدعونها لتنظيم انفسهم وتطوير مجالات عملهم.

أهم الاخبار