رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوالفتوح: لا نسعى لتشكيل اتحاد عمال إخواني


نفى صابر أبوالفتوح عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في برلمان 2005 سعي الجماعة لإنشاء اتحاد عمال للمنتمين للجماعة، مؤكدا أن عمال الإخوان ضد تسييس الحركة العمالية. وقال القيادى العمالى اليوم الجمعة : "إن بعض المنتمين للاخوان المسلمين يتحدثون باسم عمال مصر، ويسعون إلى ما سعى نحوه آخرون في تكوين منظمات نقابية واتحادات عمالية لجموع العمال وليس للإخوان سيطرة عليها، موضحا أن نفيه للتنسيق مع العمال اليساريين اقتصر على الاحتفال بعيد العمال وبناء على رفضهم التنسيق مع عمال الإخوان للاحتفال.

وكانت إحدى الصحف المصرية اليومية الخاصة قد أكدت أن جماعة الاخوان المسلمين تسعى لتشكيل اتحادات للعمال الاخوان فى المحافظات ثم يقومون بعد ذلك بالسيطرة علي الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، مشيرة إلى رفض عمال الاخوان المسلمين التنسيق مع ممثلى النقابات من التيارات اليسارية فى الاحتفال

بعيد العمال يوم الأحد الماضى.

وردا على هذا الاتهام . قال صابر أبو الفتوح: " إن باب الإخوان مفتوح للتنسيق في قضايا العمال، لكننا نرفض تماما التنسيق والحوار مع شخصيات الاتحاد العام لعمال مصر لأنهم موجودون فى مواقعهم بالتزوير ووقفوا ضد العمال في كل قضاياهم، بل قتلوهم في ميدان التحرير".

وأوضح أن الحرية النقابية كما يفهمها الإخوان تعني وحدة التنظيم النقابي وفق قانون الحريات النقابية، والتعددية في حالة الهيمنة الكاملة لأي نظام حاكم على التنظيم النقابي، مع كفالة الاستقلالية لتلك التنظيمات أيا كان الوضع.