رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير السياحة يعرض تسهيلات لجذب الهنود إلى مصر

محلية

الأربعاء, 20 مارس 2013 10:40
وزير السياحة يعرض تسهيلات لجذب الهنود إلى مصر هشام زعزوع وزير السياحة
نيودلهي - ا ش ا:

أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن السياحة تعد ركيزة مهمة للاقتصاديين المصري والهندي معربا عن سعادته بارتفاع التعاون السياحي بين البلدين.

وقال في كلمته اليوم في منتدي الأعمال المصري الهندي أن عائد مصر من السياحة ارتفع من 4.2 مليار دولار عام 2000 إلي 12.5 مليار دولار عام 2010، مشيرا إلي أن الاستثمارات في مجال الفندقة زادت حيث ارتفع عدد الغرف من 18 ألف غرفة في عام 1980 إلي 225 ألف غرفة فندقية بينما هناك 228 ألف غرفة تحت الانشاء و تتركز الاستثمارات في قطاع الفندقة في منطقة البحر الأحمر وسيناء بصورة خاصة.
وأفاد بأن مصر كان من ضمن 50 افضل مناطق جذب سياحي في العالم والأولي في منطقة الشرق الأوسط عام 2010 وحصلت علي

26 في المائة من عوائد السياحة في الشرق الأوسط.
وأوضح أن صناعة السياحة تعد عنصرا هاما الاقتصاد المصري وهي تمثل 3ر11 في المائة
من الناتج الاجمالي المحلي و 12.6%  من حيث الطاقة العاملة مشيرا إلي أن 70 من السياحة الوافدة لمصر تأتي من أوروبا بينما تسهم آسيا بـ 3.5% فقط ومن المؤكد أن الهند يمكن أن تزيد من النصب السياحة المصرية القادمة من القارة الآسيوية.
وقال زعزوع إن السنوات القليلة الماضية شهدت ارتفاع عدد السائحين الهنود حيث زاد عددهم من 88 ألف سائح في عام 2008 إلي 114 ألف سائح في عام 2010 ثم انخفض العدد بسبب الثورة
ثم عاد للارتفاع مرة أخري إلي 82 ألف سائح.
وذكر أن مصر تسعي إلي زيادة عدد السائحين إلي 30 مليون سائح بحلول عام 2022 وعائد يصل إلي 25 مليار دولار.
وقال وزير السياحة ان مصر ستسعي الى زيادة عدد الرحلات الشارتر الى مصر، وزيادة وتحسين التدريب للعاملين فى مجال السياحة والاهتمام بالترويج السياحي وإقامة كاميرات لنقل الوضع ف مصر على الهواء على الانترنت لطمأنة الراغبين فى المجئ اليها وفتح أسواق جديدة وإقامة شراكة مع شركات الطيران وتسهيل حصول السائحين الهنود على تأشيرات دخول الي مصر عند وصولهم اليها.
واستعرض وزير السياحة برنامج الفنادق الخضراء الذي بدأته مصر عام 2007 بالشراكة مع الحكومة الالمانية ، للتوسع فى استخدام الطاقة الشمسية وإقامة الفنادق الخضراء والأمارة الذكية للحفاظ عل الطاقة والبئية وخفض استهلاك المياه فى الفنادق بنسبة 30 % واستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 25 %، حيث اصبح هناك 46 فندق اخضر فى مصر حتى الآن وجاري التوسع فى هذه الفنادق.

أهم الاخبار