رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملة لإزالة الإشغالات بميدان الجيزة

بوابة الوفد الإلكترونية

شنت اليوم الأربعاء، محافظة الجيزة بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة بكل فروعهما حملة مكبرة على ميدان الجيزة صباح اليوم لرفع الباعة الجائلين وإلزامهم بعدم التعدى على الشارع .

وأثناء متابعة الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة للحملة فوجئ بالمواطنة "عزة عبد الله متولى" تطلب تدخله لمساعدتها فى توفير أدوية مجانية لمعاناتها من مرض السرطان وعدم قدرتها على تحمل تكاليف الأدوية باهظة الثمن .
فأصدر المحافظ تعليماته إلى الدكتور عبد الناصر صقر وكيل وزارة الصحة لتقديم كل المساعدة للمواطنة فى توفير العلاج اللازم لها بأحد المستشفيات الحكومية على نفقة الدولة كما وجه بمساعدة مواطن آخر فى إجراء عملية زرع قرنية مجاناً .
وأكد عبد الرحمن فى تصريحات صحفية "لبوابة الوفد" اليوم خلال مقابلته لأحد ممثلى الباعة الجائلين أنه تقرر بحث إمكانية تخصيص جزء من نفق المشاة لعرض البضاعة والمفروشات الخاصة بالباعة الجائلين على ألا يكون ذلك على حساب أحقية المشاة فى استخدام النفق والتزام الباعة بترك أماكنهم التى يقفون بها بالميدان .

ودعا المحافظ مواطنى الجيزة إلى استخدام نفق المشاة وعدم المرور السطحى حرصاً على أرواحهم وممتلكاتهم لافتاً إلى أن بعض المواطنين قاموا بكسر الحواجز الحديدية والاستيلاء عليها وستقوم المحافظة خلال أيام بإعادة

هذه الحواجز لإجبار المواطنين على استخدام النفق.
وأضاف أنه تم الاتفاق مع مديرية أمن الجيزة على تعيين خدمة شرطية على مدار 24 ساعة لضبط أى مخالفات .
وأوضح المحافظ أن أجهزة المحافظة تحرص على مصالح هؤلاء الفئة من المواطنين وتراعى الحفاظ على مصادر دخلهم ولكن بالطرق التنظيمية للحفاظ على الصورة التى تبدو عليها الميادين والطرق الرئيسية بالمحافظة .
وكلف المحافظ رئيس حى جنوب الجيزة بالاهتمام بأعمال النظافة والتجميل بالميدان وازإلة الاشغالات أولا بأول بالتنسيق مع الجهات الامنية .
كان الدكتور على عبد الرحمن واللواء عبد الموجود لطفى مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة قد أشرفا على حملة تم تنفيذها صباح اليوم بميدان الجيزة تم خلالها رفع العديد من الإشغالات وتحذير الباعة من التعدى على الشارع والتسبب فى إرباك حركة المرور للسيارات والمشاة .