رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سلامة يعيد تعيين الأساتذة متعدي السبعين

عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي

اعلن د.عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا أنه في إطار تدعيم الاستفادة من الأساتذة المتفرغين في العملية التعليمية والبحثية بالجامعات ومراكز البحوث، تعيين جميع الأساتذة ممن تعدوا سن السبعين.

قامت وزارة التعليم العالي بإعداد مشروع مرسوم بقانون بتعديل المادتين 121 و123 من قانون تنظيم الجامعات متضمنا العودة إلى تطبيق الأوضاع التي كانت سائدة قبل صدور التعديل الذي تم عام 2000 بشأن الأساتذة المتفرغين الذين يبلغون سن السبعين.

وأضاف الوزير أنه بمقتضى التعديل المقترح يعين بصفة شخصية جميع من يبلغون سن انتهاء الخدمة ويصبحوا أساتذة متفرغين ما لم يطلبوا عدم الاستمرار في العمل ويتضمن مشروع القانون الجديد سريان هذا التعديل على المعاهد البحثية والمراكز والجهات العلمية التي تطبق القانون رقم 49 لسنة 1972.

وأعلن الوزير أن هذا القانون بعد صدوره سيسري على

جميع الأساتذة الذين كانوا أساتذة متفرغين وعينوا بعد سن السبعين في وظائف أساتذة غير متفرغين بأن يصبحوا أساتذة متفرغين اعتبارا من تاريخ صدور القانون.

وأوصت اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء بالموافقة على مشروع القانون المقدم من وزارة التعليم العالي وقد وافق مجلس الوزراء بجلسته الأخيرة على هذا المشروع ويجرى حاليا اتخاذ الخطوات اللازمة لإصدار المرسوم بقانون.

ويمنح المرسوم بعد صدوره الحق للاساتذة غير المتفرغين حاليا أن يكونوا أساتذة متفرغين ويحصلون على كل المزايا والمكافآت المقررة لمن يعملون في وظائف أساتذة متفرغين فور صدور القانون.