رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وفد نمساوي لإجراء عمليات جراحية لمصابي الثورة

تنطلق اليوم من العاصمة النمساوية فيينا قافلة طبية مكونة من 14 طبيبا نمساويا وعربيا يمثلون مختلف التخصصات الطبية إلى القاهرة لإجراء عدد من العمليات الجراحية المعقدة لثوار مصر الذين تعرضوا للاصابة أثناء أحداث ثورة 25 يناير.

يرأس الوفد الطبي - الذي تبرع بالسفر إلى مصر لعلاج المصابين - د. تمام كيلاني أخصائي أمراض العيون رئيس رابطة الأطباء والصيادلة العرب بالنمسا، يرافقه الدكتور مصطفى سليم أخصائي المخ والأعصاب، بالإضافة إلى الدكتور طارق عفيفي

المكلف من قبل الحكومة النمساوية باختيار عدد من الحالات الطبية الحرجة للتجهيز والإعداد لنقلها إلى المستشفيات النمساوية على متن طائرة خاصة مجهزة طبيا على نفقة النمسا دعما من الحكومة النمساوية للثورة المصرية.

كما يضم الوفد عددا من الأطباء والجراحين النمساويين الذين أعربوا عن رغبتهم في المشاركة والسفر إلى مصر للمساهمة في علاج المصابين من ثوار مصر، حيث من المقرر أن تستمر رحلة الأطباء لمدة أسبوع يتم خلالها الكشف على عدد من الحالات الصعبة وإجراء عدد من العمليات الخطيرة بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية ومعهد ناصر.

وكشف د. طارق عفيفي، عضو هيئة الإسعاف الطائر بالنمسا وأخصائي نقل حالات الإصابات أن الحكومة النمساوية وافقت مجددا على استضافة 4 حالات جديدة للعلاج بالمستشفيات النمساوية بعد أن استقبلت النمسا ست حالات على مرحلتين.

وأوضح أن الثلاث حالات الأخيرة التي وصلت قبل ثلاثة أسابيع تلقت كل الرعاية والاهتمام في المستشفيات النمساوية وتستجيب بشكل إيجابي للعلاج .. مشيرا إلى

أنها ترجع إلى الشاب كريم سعيد حجاجي، طالب كلية الهندسة البالغ من العمر 16 عاما، الذي يعاني من إصابة مباشرة بطلق ناري في الرأس تسببت في معاناته من شلل رباعي وهزال شديد وتقرحات متقدمة، في حين ترجع الحالة الثانية إلى الشاب محمود محمد عبدالواحد، 24 سنة، الذي يعاني من طلق ناري في عظمة الحوض أدت إلى حدوث تهتك في فتحة الشرج نتيجة حدوث قطع في العصب.

بينما تخص الحالة الثالثة الشاب محمود عادل عبدالرءوف، 21 سنة، الذي أصيب بطلق ناري اخترق عظام الحوض وأدى إلى حدوث تفتت في أعلى عظم الفخذ الأيسر تسبب في حدوث التهاب شديد وصديد مستمر.

كما أوضح د.عفيفي أنه سيقوم أثناء تواجده في القاهرة بالتجهيز والإعداد لبعض الحالات التي تعاني من إصابات معقدة كاشفا النقاب عن تعاطف عدد كبير من الأطباء النمساويين مع شباب ثورة مصر المصابين وعرضهم تقديم خدماتهم مجانا لعلاج وإجراء عدد من الجراحات المعقدة في مصر.