منشورات بحلوان تطالب بمحافظة مستقلة

محلية

الخميس, 05 مايو 2011 17:16
كتبت- نورا طاهر:

قام صباح اليوم رابطة شباب حلوان وائتلاف ثوار حلوان وجروب بلدنا مصر بتوزيع منشورات بميدان محطة حلوان، لدعوة الأهالي لوقفة احتجاجية للمطالبة بعودة محافظة حلوان مستقلة عن القاهرة.

دعا المنشور بميدان الشهداء عقب صلاة الجمعة إلي التأكيد علي شعار: "المحافظة هي الحل بقول كلمة حق"،موجهاً تساؤلاً عاماً ليه عايزينها محافظة؟.

أجاب المنشور علي 11 إجابة علشان الأمن لازم مديرية أمن ليس مجرد قسم شرطة ،علشان التعليم لابد مديرية للتعليم لمتابعة المدارس ،علشان الصحة لابد من مستشفي فيها جميع الأجهزة الطبية ،علشان التلوث لابد من نقل مصانع الأسمنت والكيماويات المضرة ،علشان النظافة لابد أن نهتم بالمناطق المهملة وتشجيرها ،علشان الطرق لابد من موارد للرصف ،علشان نمنع الحوادث لابد من إنارة ،علشان الاستثمار لابد من مشروعات وفرص عمل ،علشان تطوير العشوائيات لابد من توفر الموارد المالية ،علشان المناطق المحرومة من المرافق لابد من توصيل مياه الشرب النقية وصرف صحي سليم ،علشان الباعة الجائلين لابد

مكان مناسب لحسم إشغالات الطرق.

وشدد المنشورعلي مواصلة الاعتراض علي قرار إلغاء المحافظة دون إرادة شعبية من مواطني حلوان، مصراً علي الاحتجاج بكافة أشكاله السلمية حتى يستجيب المجلس العسكري لمطلبهم.

كما توجه وفد من رابطة شباب حلوان إلي إدارة الأوقاف بحلوان، لدعوة أئمة المساجد غداً للمشاركة عقب صلاة الجمعة في الوقفة الاحتجاجية أمام مدرسة الثانوية بنات.

أكد عمرو أبوسنة المتحدث عن مديرية أوقاف حلوان، والأمين العام للجنة النقابية علي دعوته أئمة المساجد نحو المشاركة في الوقفة الاحتجاجية باستقلال محافظة حلوان عن القاهرة.

وأضاف أنه أجرى اتصالات مكثفة بتوجيه العاملين لصالح الأهالي ، محذراً أئمة المساجد لدعوة المصلين أثناء خطبة الجمعة لأي موقف، حتي لا يتداخل الشأن العام بالشأن الديني.

وقال"أبوسنة": إن إلغاء محافظة حلوان شكل ضرراً كبيراً علي العاملين بمديرية حلوان ،خاصة المقيمين بمدينة الصف بعد أن تم توفير 10 أتوبيسات ميني باص لنقلهم مقابل أجرة موحدة 175 قرشاً بدلاً من 4 جنيهات لميكروباص السرفيس.

 

أهم الاخبار