رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ المنيا- لن نسمح بتسقيع الأراضي:


أكد سمير سلام محافظ المنيا، أنه لا مكان داخل المناطق الصناعية الثلاث بمنطقة المطاهرة شرق النيل بمدينة المنيا والسريرية بمركز سمالوط والشيخ فضل ببني مزار إلا للمستثمرين الجادين والمشروعات الصناعية التى تهدف إلى إحداث التنمية الصناعية المتكاملة وجذب الاستثمار ورفع معدلات النمو الاقتصادي لتوفير فرص عمل حقيقية لأبناء المحافظة .

جاء ذلك خلال أولى اجتماعات المحافظ لمتابعة المشروعات بالمنطقة الصناعية ومنطقة الحرفيين بحضور أحمد حشمت السكرتير العام ومدير الاستثمار ورئيس هيئة التنمية الصناعية وكافة الأجهزة المعنية.

وقال المحافظ: إنه لن يسمح بأية محاولات لتسقيع الأراضي بالمناطق الصناعية بالمحافظة وسيتم تقديم تقارير دورية عن نسب التنفيذ للمشروعات والبت في حالات المستثمرين غير الجادين والراغبين في مهلة أخيرة لاستكمال مشروعاتهم.

وكلف مدير الاستثمار بالمرور على كافة المشروعات بالمنطقة الصناعية وتقديم تقرير بحالة المشروعات ومدى جديته في تنفيذ المشروع واتخاذ الإجراءات الصارمة حيال المتوقفين عن التنفيذ و مناقشة الطلبات المقدمة من المستثمرين لإقامة مشروعاتهم.

وعرض صلاح كامل المشرف العام على المناطق الصناعية المشروعات القائمة داخل المنطقة الصناعية بالمحافظة حيث أوضح أن هناك منطقة صناعية عملاقة بالمطاهرة على مساحة 1517

فدانا أضيف اليها مساحة 699 فدانا وتتمتع ببنية أساسية كاملة المرافق من مياه وكهرباء وغاز طبيعي بتكلفة 173 مليون جنيه وبلغ جملة المصانع 217 مصنعا منها 113 مشروعا وصل إلى مرحلة الإنتاج ، كما يوجد 8 مصانع منها أكبر مصنع للكريستال بتكلفة استثمارية 717 مليون جنيه وتوفر 10 آلاف فرصة عمل وجار توظيف ألفى شاب من حملة المؤهلات المتوسطة والأدنى.

وأضاف، هناك منطقة صناعية بالشيخ فضل ببني مزار شرق النيل على مساحة 98 كم2 وتضم مصنعا تحت الإنشاء للأسمنت الرمادي بتكلفة استثمارية 395 مليون دولار ، والمنطقة الصناعية بوادي السريرية بسمالوط على مساحة 95كم2 وتضم مصنعا تحت الإنشاء للأسمنت الأبيض بتكلفة استثمارية 96 مليون جنيه.